logo

ارتفاع أسهم شركات صناعة الأجهزة المنزلية الصينية

29 يوليو 2020 ، آخر تحديث: 29 يوليو 2020
اسهم الشركات
ارتفاع أسهم شركات صناعة الأجهزة المنزلية الصينية

سجلت أسهم شركات صناعة الأجهزة المنزلية الصينية ارتفاعا يفوق ارتفاع المؤشر الرئيسي لسوق المال الصينية خلال تعاملات اليوم الاربعاء مع استقادة الشركات من التعافي المستمر للصناعة والزيادة المتوقعة لإنتاج أجهزة تكييف الهواء خلال آب/أغسطس المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء عن هي ويي المحلل الاقتصادي في مؤسسة " تشاينا انترناشونال كابيتال كوربوريشن " / المصرفية للاستثمارات سي.آي.سي.سي / قوله إن مبيعات أجهزة التكييف في الصين خلال الشهرين الماضيين تجاوزت توقعات المحللين.

وبحسب محللي مؤسسة سي.آي.سي.سي فإنه رغم تأثير موسم الأمطار في جنوب شرق الصين، على المبيعات في هذه المنطقة، فإنه لم يؤثر بشكل عام على التحسن الذي سجلته الصناعة على المدى الطويل.

وأشارت بلومبرج إلى هدوء حرب لأسعار في سوق أجهزة تكييف الهواء في الصين، حيث بدأت الأسعار في الارتفاع مجددا بعد تراجعها في الفترة السابقة بسبب التخفيضات التي كانت تقدمها الشركات في إطار حرب الأسعار.

وبحسب المحللين فإن الفترة الصعبة بالنسبة لشركة هايسنس قد مرت، ولم يعد المخزون مشكلة بالنسبة لشركة جري والأمور أصبحت جيدة بالنسبة لشركة ميديا. وارتفع سعر سهم شركة جري أبليانسز بنسبة 3رر5 في المئة وهو أكبر ارتفاع له منذ ثلاثة أشهر. وارتفع سهم ميديا جروب بنسبة6.6 في المئة وسهم هاير سمارت هوم بنسبة 10 في المئة وسهم هايسينس بنسبة 7.5 في المئة في بورصة شينشن بالصين وبنسبة 5.2 في المئة في بوورصة هونج كونج.

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024