.

الحرف اليدوية تغيث الألمان في حقبة كورونا.. آلاف الوظائف الشاغرة

dsd
dsd

في حقبة كورونا القاسية اقتصاديا، وبينما تنكمش معدلات التوظيف في القطاعات الصناعية البارزة، بزغ قطاع الحرف اليدوية كقطاع بطل يسير عكس التيار ويوفر للألمان آلاف الوظائف الشاغرة.

وفي هذا السياق، ناشد هانز بيتر فولزايفر، رئيس اتحاد الحرف اليدوية في ألمانيا، خريجي المدارس البدء في التدريب على حرفة يدوية هذا العام.

وفي تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية تنشرها في عددها الإثنين المقبل، قال فولزايفر:” لا تزال هناك 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة في قطاع الحرف اليدوية وحده”.

نصيحة للشباب

وأضاف فولزايفر:” يمكن لمصانعنا أن تقدم المزيد من التدريب، وهي تريد ذلك”.

وتابع:” لا يسعني إلا أن أنصح الشباب بالاستفادة من الفرص في مجال الحرف اليدوية بشكل فعلي والبدء بوظيفة تدريب الآن”.

وأوضح فولزايفر أن الكثير من الشباب يشعر بعدم الأمان بسبب أزمة كورونا لأنهم لم يتمكنوا من تلقي معلومات كافية.

وأضاف، أن “الأمور شهدت دفعة في الوقت الراهن بشكل يمكن معه الأمل في الوصول بحلول نهاية العام إلى نفس عدد المتدربين الذي كان في العام الماضي “.

وتابع:” بالتأكيد يمكننا وسنواصل تدريب وتوظيف أشخاص لاجئين”.

كان اتحاد الحرف اليدوية أعلن نهاية الشهر الماضي أن عدد عقود التدريب التي أبرمها خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري تقل بنسبة 10% عن عددها في نفس الفترة من 2019.

وأشار الاتحاد إلى أن نسبة التراجع وصلت إلى قرابة 19% في مايو/أيار الماضي مع بداية أزمة كورونا.

وفي بداية الشهر الجاري، وصل التعافي الاقتصادي في ألمانيا إلى نقطة تحول ، ما دفع الحكومة لتوقع عودة المؤشرات الى مستويات ما قبل كورونا بحلول 2022.

وقال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إن بلاده تتوقع تعافيا اقتصاديا سريعا من صدمة فيروس كورونا مضيفا أنه لا يتوقع فرض السلطات جولة جديدة من إجراءات العزل مثلما حدث في شهري مارس آذار وأبريل نيسان.

وكشف للصحفيين عند عرض توقعات نمو محدثه أن الحكومة عدلت التوقعات الاقتصادية للعام الحالي صعودا ليسجل الاقتصاد تراجعا 5.8% مقابل 6.3% في توقعات سابقة.

كما عدلت الحكومة توقعات النمو لعام 2021 هبوطا لتسجيل نمو 4.4% مقارنة مع 5.2% في توقعات سابقة.

اقرأ أيضا