logo

مناظرة ترامب ـ بايدن تربك أسواق المال

28 سبتمبر 2020 ، آخر تحديث: 28 سبتمبر 2020
A3DE6A43-83E8-4E62-8FDA-42F178DFECF4
مناظرة ترامب ـ بايدن تربك أسواق المال

تترقب أسواق المال العالمية أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن والمقرر عقدها غدا الثلاثاء.

وقال كيوسوكي سوزوكي، مدير الصرف الأجنبي لدى سوسيتيه جنرال: “قليلون من سيحاولون المراهنة على نتيجة الانتخابات، سينتظرون على الأقل حتى المناظرة التلفزيونية غدا”.

وجرى تداول الدولار قرب ذروة شهرين مقابل سلة من العملات اليوم الإثنين، فيما استمرت الشكوك حيال التعافي الاقتصادي قبل مجموعة من البيانات الاقتصادية والتطورات السياسية في الولايات المتحدة.

وأسهم تعافي الأسهم الأمريكية يوم الجمعة في الحد من صعود الدولار الذي يعد ملاذا آمنا، لكن مؤشرات على تباطؤ تعافٍ وليد من الجائحة والضبابية السياسية أبقت على حذر المستثمرين.

ترامب يتحدى بايدن باختبار على طريقة ميسي
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار عند 94.530 وكان قد سجل أعلى مستوى في شهرين الأسبوع الماضي عند 94.745. وحقق أكبر مكسب أسبوعي منذ أوائل أبريل.

وأمام العملة اليابانية، سجل الدولار 105.36 ين.

وسجل اليورو 1.1626 دولار بعدما هبط إلى 1.16125 دولار يوم الجمعة وهو أقل مستوى في شهرين. وسجل الجنيه الإسترليني 1.2797 مرتفعا من أقل مستوى في شهرين الذي بلغه يوم الأربعاء عند 1.2676 دولار.

ويتطلع المستثمرون الآن لأول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء.

الذهب

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع تراجع الدولار عن ذروة شهرين التي سجلها الأسبوع الماضي مع تنامي الضبابية السياسية قبل أول مناظرة بين ترامب ومنافسه جو بايدن.

وصعد الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1861.13 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0503 بتوقيت جرينتش. وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة، استقر المعدن الأصفر عند 1865.90 دولار.

وقال ستيفن إينس كبير خبراء السوق في أكسي كورب “سيتحرك الذهب وفقا لإيقاع الدولار الأمريكي”.

وتابع “ستكون الحركة الأكبر على الأرجح عقب المناظرة الرئاسية حيث سيكون لدينا فكرة أفضل عن اتجاه استطلاعات الرأي”.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مقابل منافسيه منخفضا قليلا عن ذروة شهرين التي سجلها الأسبوع الماضي.

والدولار القوي يرفع تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

في الوقت نفسه،تعافت الأسهم الأوروبية بشكل جزئي من خسائر ضخمة تكبدتها الأسبوع الماضي، بدعم من أرباح إيجابية للشركات الصناعية في الصين وقفزة لأسهم كومرتس بنك الألماني بعد أن عين رئيسا تنفيذيا جديدا.

وارتفع سهم كومرتس بنك 4.3 بالمئة بعد أن عين مانفريد كنوف المدير الكبير في دويتشه بنك المنافس ليقود البنك، الذي يعاني من اضطرابات عقب الاستقالة المفاجئة لرئيسة التنفيذي في أوائل يوليو تموز.

وارتفع سهم اتش.اس.بي.ٍسي هولدنجز 10.1 بالمئة بعد أن عززت مجموعة التأمين الصينية بينج آن، أكبر مساهم في المصرف البريطاني، حصتها.

وربحت أسهم البنوك 3.6 بالمئة لترتفع من أدنى مستوى على الإطلاق الذي بلغته الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024