logo

هبوط مفاجئ للعملات الرقمية.. تحذير

05 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 05 ديسمبر 2021
هبوط مفاجئ للعملات الرقمية.. تحذير
هبوط مفاجئ للعملات الرقمية.. تحذير

تبدلت الأوضاع فجأة في سوق العملات الرقمية خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأحد بعد موجة كبيرة من الارتفاعات الحادة خلال التعاملات المبكرة.

وجاء ارتفاعات اليوم التي يبدو أنها قد ضاعت جميعها بعد جلسة قاسية أمس السبت فقد خلالها سوق العملات ما يقرب من 20% من قيمته السوقية حيث انخفض بحوالي 500 مليار دولار

السوق الآن

وخلال تلك اللحظات من تعاملات الأحد تخلت البيتكوين عن كافة مكاسبها لتنزل طفيفا بأقل من 0.5% إلى مستويات قرب الـ 48 ألف دولار بقيمة سوقية 909 مليار دولار، وخسائر أسبوعية 11%.

وفي المقابل تتمسك الإيثريوم ببعضا من مكاسبها التي باتت لا تتجاوز 1.5% حيث نزلت إلى مستويات 4.1 ألف دولار وقيمة سوقية 484 مليار دولار.

ونزلت بينانس كوين في 1.2% إلى مستويات 553 دولار وقيمة سوقية 91.6 مليار دولار وخسائر سوقية 7%.

وتراجعت سولانا في حدود 7.5% نزولا إلى مستويات 186.7 دولار بينما تنخفض خلال اسبوع ف حدود 1% وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 57 مليار دولار.

وانخفضت كاردانو 4% نزولا إلى مستويات 1.35 دولار، بينما تتمسك الريبل بارتفاع في حدود 1% عند مستويات 0.8 دولار.

وفي المقابل نزلت مكاسب لونا من 40% في التعاملات المبكرة إلى 13% الآن حيثت تتداول عند مستويات 70.3 دولار بقيمة سوقية 27.3 مليار دولار.

بينما تتراجع بولكا دوت 5% نزولا إلى 27.4 دولار، ودوجكوين 4% نزولا إلى 0.169 دولار وأفالانش وشيبا إينو في حدود 7%.

تحذير

وحذر المحللون من أن البيتكوين قد تنخفض مرة أخرى قبل الدخول في موجة من الاتجاه العرضي، والتي تسبق موجة صعود جديدة خلال الأيام المقبلة.

يرى محللون أنه ربما قد تكون الرافعة المالية قد اختفت ولكن البيتكوين تواجه صراعًا شاقًا ومستويات مقاومة محتملة متعددة على طريق العودة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

انهيار وتقيم

وبعد الانهيار إلى 41900 دولار في وقت مبكر من يوم السبت، استقر الزوج البتكوين / دولار مع استيعاب أحداث السوق بشأن تطورات أوميكرون وتصريحات الفيدرالي وارتفاع معدلات التضخم.

ورغم أن بعض المتداولين رأو أن الموجة انتهت وقررو الشراء على أمل بدأ دورة ثيران جديد، رأي البعض الآخر أن هناك أسباب للبقاء لفترة طويلة وعدم استبعاد اكتساح آخر للانخفاضات طويلة الأجل.

تنبأ ليكس موسكوفسكي ، رئيس قسم المعلومات في Moskovski Capital، في جزء من التعليقات على آفاق البيتكوين: "لقد تراجعنا مرة أخرى، تفقد البيتكوين قدرتها حيث يتم بيع المزيد، بينما تم شراؤها بأعجوبة".

وتوقع أن موسكوفسكي أن تدخل البيتكوين في أداء بطئ الآن قبل استعادة مستويات الدعم الكبيرة التي عند 50000 دولار ومنطقة القيمة السوقية البالغة 1 تريليون دولار فوق 53000 دولار بقليل.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024