.

10 نجوم ومدرب.. أهداف أخفق في جلبها برشلونة

10 نجوم ومدرب.. أهداف أخفق في جلبها برشلونة
10 نجوم ومدرب.. أهداف أخفق في جلبها برشلونة

لم يحقق نادي برشلونة الإسباني أهدافه بنسبة كبيرة على مدار فترات الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعدما فشل في التعاقدات مع كافة الصفقات التي ارتبطت بملعب "كامب نو".

وتواجه إدارة النادي "الكتالوني" برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، انتقادات واسعة من جانب جماهير النادي، وسط مطالبات بسحب الثقة منها خلال الفترة المقبلة.

تشافي هيرنانديز أحد أساطير النادي، كان المرشح الأبرز والهدف الأساسي لتولي منصب المدير الفني للفريق، سواء في منتصف الموسم الماضي أو حتى بعد نهايته.

تشافي كان مرشحا لتدريب برشلونة بعد إقالة إيرنيستو فالفيردي في يناير الماضي، لكن النادي اتفق مع كيكي سيتي، الذي أقيل بعد 7 أشهر من تولي المهمة، وخلفه الهولندي رونالد كومان.

وعلى صعيد اللاعبين، كان الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلا، أبرز المرشحين للانتقال إلى برشلونة، لتدعيم الخط الأمامي، خلفا للأوروغواياني لويس سواريز، ومن بعده الفرنسي ممفيس ديباي لاعب ليون، لكن المفاوضات لم يكتب لها النجاح.

نيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، ارتبطا أيضا بالعودة إلى الدوري الإسباني من بوابة برشلونة، لكن دون جدوى.

وفشل برشلونة أيضا في استقدام ماركو فيراتي لاعب وسط نادي العاصمة الفرنسية في ظل محاولات استمرت نحو 3 سنوات، بجانب زميله أدريان رابيو الذي اشترط الحصول على راتب ضخم للنظير الانتقال إلى "البلوغرانا".

برشلونة تعثر أيضا في سباق التعاقد مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، الذي فضّل الانتقال من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي، بجانب إيريك غارسيا المستمر مع مانشستر سيتي، وإينيغو مارتينيز لاعب أتلتيك بلباو.

وفي يناير الماضي، حين أصيب سواريز وغاب لعدة أشهر بسبب جراحة في الركبة، لم تنجح مساعي برشلونة نحو ضم رودريغو مورينو من فالنسيا، ليحط الأخير الرحال بين صفوف ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.