logo

أسباب هبوط أسعار العملات الرقمية!

10 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 10 ديسمبر 2021
أسباب هبوط أسعار العملات الرقمية!
أسباب هبوط أسعار العملات الرقمية!

أسعار البيتكوين والإيثريوم تنخفض بعد التخلف عن السداد في Evergrande (HK:3333)، Kaisa في الصين انخفض سعر كل من Bitcoin وEthereum بأكثر من 5٪ خلال 24 ساعة حيث انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 6٪ تقريبًا من قيمتها، وفقًا لبيانات من CoinGecko. كانت أسعار الأسهم تتجه أيضًا نحو الانخفاض بعد أن تعذر على مطوري العقارات الصينيين Evergrande وKaisa سداد مدفوعات السندات المقررة بالدولار الأمريكي

بيتكوين تمر بشهر ديسمبر كئيب. بدأ أعلى أصل للعملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الشهر فوق علامة 57,000 دولار ولكنه الآن يقبع تحت 48,000 دولار. إنها نفس القصة عبر الكثير من العملات الرقمية. سافر Ethereum من مكان فوق 4,700 دولار في 1 ديسمبر إلى أقل من 4,200 دولار اليوم. تقلص إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 250 مليار دولار منذ بداية الشهر.

حدث الجزء الأكبر من الخسائر يوم الجمعة، 3 ديسمبر، عندما انخفض سعر البيتكوين بنسبة 17٪ في ساعات قليلة. ومنذ ذلك الحين استعاد بعض المكاسب قبل أن يتراجع مرة أخرى اليوم.

كان لهذا البيع أسباب متعددة: فقد تم تصفية مراكز المستثمرين في أسواق المشتقات، مما خلق تأثيرًا متتاليًا لمزيد من التصفية. ومع ذلك، بدأت عمليات التصفية هذه لأن العملة الرقمية كانت تتحرك على نطاق واسع جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم، كما فعلت بشكل متزايد هذا العام ؛ انخفضت الأسهم بسبب مخاوف Omicron وتغييرات سياسة الاحتياطي الفيدرالي، لذلك حذت Bitcoin حذوها.

هذا هو الحال إلى حد ما مرة أخرى اليوم. على الرغم من أن مؤشر داو جونز الصناعي – وهو مؤشر للأسهم في 30 شركة أمريكية، كان ثابتًا، فقد انخفض مؤشر ناسداك بأكثر من 1٪ وبدأ S&P 500 في عكس المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الأسبوع.

العجز قد تتفاعل الأسواق الأمريكية مع المشاكل التي تؤثر على اثنين من أكبر مطوري العقارات في الصين، غير قادرة على التعامل مع انخفاض مبيعات المنازل والقيود الحكومية على القروض. تخلفت Kaisa عن سداد سندات بقيمة 400 مليون دولار، بينما فاتت China Evergrande Group الموعد النهائي لدفع الفائدة في وقت سابق من هذا الأسبوع. بالنظر إلى التداخل بين اقتصادات العالم الرئيسية، انظر بجدية كافية وقد ترى بدايات أزمة مالية أخرى.

في حين أن Bitcoin قد وضعت نفسها في موقع التحوط ضد التضخم وأصل الملاذ الآمن، فإن ضخ المستثمرين المؤسسيين في العملة الرقمية جعل هذه الأسواق أقل مناعة ضد التحركات في الأسواق الأخرى.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024