logo

تفاصيل تحديث ويندوز 11.. مايكروسوفت تضيف ميزتين جديدتين

11 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 11 ديسمبر 2021
تحديث ويندوز 11.. مايكروسوفت تضيف ميزتين جديدتين
تفاصيل تحديث ويندوز 11.. مايكروسوفت تضيف ميزتين جديدتين

طرحت شركة مايكروسوفت الأمريكية للتكنولوجيا، حزمة تحديثات جديدة لآخر إصداراتها من نظم التشغيل "ويندوز 11".

ووفق موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التقنيات، أعلنت مايكروسوفت أن التحديثات الجديدة ستشهد إعادة ميزتين كانتا في ويندوز 10 وهما المساعد الصوتي وبيانات الطقس.

وقالت الشركة إنها ستقوم بإعادة خاصية بيانات الطقس لتظهر ضمن شريط مهام ويندوز 11.

ونقل الموقع تصريحات لـ أماندا لانجويسكي، المديرة الداخلية لأنظمة ويندوز مايكروسوفت، قالت فيها إن الشركة حرصت على إعادة خاصية أخبار الطقس التي ظهرت للمرة الأولى مع ويندوز 10، لتضعها على الجانب الأيسر من شريط مهام صفحة ويندوز 11 الرئيسية.

قصف مواقع القرصنة

واستولت وحدة الجرائم الرقمية في شركة مايكروسوفت على 42 موقعًا إلكترونيًا تقول إنها تابعة لمجموعة قرصنة تتخذ من الصين مقراً.

ووفقا لتقرير على مدونة مايكروسوفت فإن مجموعة Nickel نُفذت العديد من الهجمات على الأرجح لجمع معلومات استخبارية من الوكالات الحكومية ومراكز الفكر وجماعات حقوق الإنسان سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها في جميع أنحاء العالم.

إذن قضائي

ومنحت محكمة جزئية أمريكية في فيرجينيا لشركة Microsoft الإذن بالتحكم في مواقع الويب التابعة لـ Nickel والمكونة في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) مما يسمح لشركة Microsoft بإعادة توجيه حركة المرور من تلك المواقع إلى خوادم Microsoft. على الرغم من أن هذا لن يوقف هجمات Nickel تمامًا ، إلا أن Microsoft تقول إنها يجب أن تساعد في "حماية الضحايا الحاليين والمستقبليين مع معرفة المزيد عن أنشطة Nickel.

وفي شكوى Microsoft الأولية ، صرحت الشركة أن Nickel تستخدم "مجموعة متنوعة من الأساليب" لتثبيت البرامج الضارة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا، بما في ذلك اختراق الشبكات الخاصة الافتراضية التابعة لجهات خارجية والتصيد الاحتيالي. مضيفة أنه نظرًا لطبيعة هجمات Nickel ، فإن المجموعة قادرة على سرقة معلومات حساسة من الجهاز دون علم المستخدم.

وتقول شكوى Microsoft: "أثناء إصابة كمبيوتر الضحية ، تنشر Nickel برامج ضارة مصممة لإجراء تغييرات على أعمق مستويات نظام تشغيل Windows للكمبيوتر وأكثرها حساسية".

وأوضحت: "تتمثل نتائج هذه التغييرات في أن نسخة المستخدم من Windows مغشوشة بشكل أساسي ، وغير معروفة للمستخدم ، وقد تم تحويلها إلى أداة لسرقة بيانات الاعتماد والمعلومات الحساسة من المستخدم."

وعن هذا قال توم بيرت، نائب رئيس شركة مايكروسوفت: "سيساعدنا التحكم في مواقع الويب الضارة وإعادة توجيه حركة المرور من تلك المواقع إلى خوادم مايكروسوفت الآمنة على حماية الضحايا الحاليين والمستقبليين أثناء تعلم المزيد عن أنشطة Nickel"، مضيفا "لن يمنع تعطيلنا Nickel من مواصلة أنشطة القرصنة الأخرى ، لكننا نعتقد أننا أزلنا جزءًا رئيسيًا من البنية التحتية التي كانت المجموعة تعتمد عليها في هذه الموجة الأخيرة من الهجمات."

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024