logo

شركة سعودية تقبل الدفع بالعملات الرقمية

16 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 16 ديسمبر 2021
شركة سعودية تقبل الدفع بالعملات الرقمية
شركة سعودية تقبل الدفع بالعملات الرقمية

 بينما تتسابق الشركات العالمية على قبول الدفع بالعملات الرقمية على غرار تسلا (NASDAQ:TSLA) وغيرها من وسائل الدفع في عالم باتت فيه العملات الرقمية واقعا ملموسا.

يبدو ان شركات السوق السعودي تدرس هى الأخرى الدخول غلى هذا المعترك الكبير، كي لا تفوت فرصة اللحاق بهذا الركب...

انفجار هائل وشيك

وقال يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان أن الشركة تنتظر موافقة الجهات الرقابية على استخدام العملات الرقمية في بيع وشراء العقارات.

وتتمثل أغراض الشركة في تمويل شراء المنازل والأراضي السكنية والشقق في المملكة وتمويل العقارات وتمويل إنشاء المشاريع التجارية والمشاريع الصناعية.

وكشف يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان عن أن الشركة تعتزم إدراج شركة "سهل" بالسوق السعودي، مشيرا إلى أن رأسمال شركة سهل يصل إلى مليار ريال.

وقال الشلاش أن الشركة تعتزم استثمار ملياري دولار لتطوير مشروع سياحي عقاري في سلطنة عمان على مدى 10 سنوات.

ليست الأولي

ونشرت هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات، منذ أيام، مسودة قرار بشأن تنظيم الأصل الافتراضي والمنتج الرقمي والتعديلات المرتبطة به، حيث اشتمل القرار على السماح بإنشاء منصة لتداول المنتج الرقمي في الإمارات.

وقال خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لصندوق مبادلة التابع لإمارة أبوظبي إن الصندوق استثمر في نظم العملات الرقمية مثل تكنولوجيا سلاسل الكتل في ضوء تزايد قيمة سوق العملات الرقمية.

وقال المبارك إن سوق العملات الرقمية كان حجمه حوالي 200 مليار دولار قبل عامين وأصبح اليوم 2.5 تريليون دولار كما أنه في نمو مستمر.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024