.

خبر هل يصل سعر النفط لـ 100 دولار؟

النفط.JPG
النفط.JPG

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 50٪ خلال عام واحد ، ويبدو أن كل شيء يشير إلى أن الاتجاه الصعودي سيستمر. ويعتقد خبراء جولدمان ساكس (NYSE: NYSE:GS) أننا سنشهد ارتفاعات جديدة تصل إلى حوالي 100 دولار للبرميل خلال عامي 2022 و 2023.

ووفقًا لم يقوله بنك الاستثمار في شرح حيثيات تلك التوقعات، أن الطلب على النفط وصل إلى مستويات قياسية بالفعل قبل وصول أحدث نسخة من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر الطلب على السفر الجوي في التعافي.

وقد نقلت "سي إن بي سي" عن خبراء البنك قولهم "لقد كان لدينا بالفعل طلب قياسي قبل هذا وصول هذا المتغير الجديد، بالاضافة إلى زيادة الطلب على النقل الجوي واستمرار الاقتصاد العالمي في النمو"

 

من جانبه، يسلط بن ليدلر، محلل الأسواق العالمية لدى إي-تورو ، الضوء على أن أسعار النفط التي يبدو أنها صمدت فى وجه الرياح المعاكسة المتمثلة في "مخاوف الطلب المستمدة من أوميكرون ، ونمو قوة الدولار ، ومبيعات الاحتياطيات الاستراتيجية في الولايات المتحدة. والزيادة في إنتاج أوبك + "

ويقول هذا الخبير عن تلك العقبات إنها "ستنخفض في عام 2022 ، مما سيسمح لأسعار النفط الخام بالبقاء مرتفعة لفترة أطول".

و يؤكد ليدلر أيضًا أنه على الرغم من أن ارتفاع أسعار الطاقة قد أدى إلى التضخم، "لا ينبغي المبالغة في التأثيرات" لأن "أسعار النفط أصبحت أقل أهمية بكثير بالنسبة للاقتصاد والأسواق".

اقرأ أيضا