logo

تفاصيل إسرائيل تشهد موجة خامسة من كورونا

20 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 20 ديسمبر 2021
إسرائيل تشهد موجة خامسة من كورونا
تفاصيل إسرائيل تشهد موجة خامسة من كورونا

القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الأحد إن بلاده تشهد موجة خامسة من جائحة فيروس كورونا بسبب السلالة الجديدة أوميكرون، وحث المواطنين على زيادة وتيرة التطعيم واتخاذ إجراءات احترازية مثل العمل من المنزل.

وأضاف بينيت في خطاب تلفزيوني أن إسرائيل قد كسبت بعض الوقت بتحركها سريعا للحد من السفر عندما رُصد أوميكرون للمرة الأولى الشهر الماضي. وتوقع قفزة في الإصابات في غضون أسابيع قليلة.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أوصت لجنة استشارية بوزارة الصحة بأن تضيف إسرائيل الولايات المتحدة إلى قائمة الدول "الحمراء" التي لا يمكن للإسرائيليين السفر إليها دون إذن خاص. ولم يذكر بينيت هذا الإجراء في خطابه.

وقالت وزارة الصحة إن إسرائيل سجلت 134 إصابة مؤكدة بأوميكرون و307 حالات أخرى مشتبه بها. وأضافت أن 167 من بين هؤلاء ظهرت عليهم أعراض.

وقال بينيت "الوقت الذي كسبناه ينفد. الأعداد لا تزال غير مرتفعة لكنه متحور شديد العدوى، يضاعف إصاباته كل يومين إلى ثلاثة، مثلما نشهد في أنحاء العالم. من الممكن القول أن الموجة الخامسة بدأت".

وفي تحرك سريع لمواجهة أوميكرون، الذي رُصد للمرة الأولى في جنوب أفريقيا وهونج كونج، حظرت إسرائيل دخول الأجانب اعتبارا من 25 نوفمبر تشرين الثاني وفرضت حجرا صحيا من ثلاثة إلى 14 يوما على الإسرائيليين العائدين من الخارج.

لكن بينيت تعرض أيضا لانتقادات داخلية بسبب عطلة في الخارج قضتها زوجته وأولاده بعدما حث الإسرائيليين على تجنب السفر لذلك الغرض.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024