logo

الذهب يرتفع لهذه الأسباب

23 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 23 ديسمبر 2021
الذهب يرتفع لهذه الأسباب
الذهب يرتفع لهذه الأسباب

- ارتفع الذهب في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا، مستقرًا في تداولات ضعيفة بسبب العطلة. وأدى ضعف الدولار إلى تعويض شهية المستثمرين المتجددة للمخاطرة، ويعزى ذلك إلى دراسة مشجعة حول متغير أوميكرون من كوفيد-19 الذي زاد من التفاؤل حول التعافي الاقتصادي العالمي.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.24٪ لتصل إلى 1806.45 دولارًا بحلول الساعة 10:28 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:28 صباحًا بتوقيت جرينتش)، مع تعيين المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية عند 0.5٪.

بينما انخفض الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الخميس.

حيث أوضحت دراسة في جنوب إفريقيا، لم تتم مراجعتها بعد من قبل النظراء، انخفاض مخاطر الإيداع بمستشفى وشدة المرض لدى الأشخاص المصابين بمتغير أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا. كما منحت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إذنًا للاستخدام في حالات الطوارئ لحبوب باكسلوفيد، المنتجة من شركة فايزر (بورصة نيويورك: NYSE:PFE) المضادة لفيروس كوفيد-19.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 2.3٪ على أساس ربع سنوي في الربع الثالث من عام 2021. وبلغت مبيعات المنازل الحالية 6.46 مليون لشهر نوفمبر وكان مؤشر كونفرنس بورد لثقة المستهلك عند 115.8 لشهر ديسمبر.

وتتضمن البيانات الإضافية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم مطالبات البطالة الأولية، ومبيعات المنازل الجديدة، وطلبات السلع المعمرة، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، والدخل الشخصي والإنفاق، بالإضافة إلى معنويات المستهلكين في جامعة ميشيغان ومؤشرات توقعات المستهلك في ميشيغان.

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد تحدث محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في وقت سابق اليوم.

ومع ذلك، "من المتوقع أن يكون سوق الذهب متقلبًا وصاخبًا"، حيث يتم التداول بين المقاومة عند 1،810 دولار للأوقية والدعم عند 1760 دولارًا، وقد صرح أفتار ساندو، مدير أول للسلع في شركة فيليب فيوتشرز بي تي إي في تقرير أن.

"الزخم غير موجود ومن المرجح أن تتماسك الأسعار" حتى نهاية العام. وأضاف التقرير أن الفضة والمعادن النفيسة الأخرى المستخدمة في الأغراض الصناعية تبدو مهيأة للانتعاش حيث يتطلع المستثمرون إلى ما هو أبعد من أوميكرون.

وصعدت الفضة 0.1 بالمئة والبلاتين 0.3 بالمئة والبلاديوم 0.7 بالمئة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024