.

أنباء إيجابية جدًا بشأن متحور كورونا

أنباء إيجابية جدًا بشأن متحور كورونا
أنباء إيجابية جدًا بشأن متحور كورونا

يعد أحد أفضل وأرخض اللقاحات التي حصلت على موافقة جميع الهيئات الصحية حول العالم، رغم الجدل الذي أثير حوله في وقت سابق قبل ظهور المتحورات.

أعلنت "أسترازينيكا (LON:AZN)" أن الجرعة الثالثة من لقاحها لفيروس "كورونا" عززت بشكل كبير مستويات الأجسام المضادة المحايدة -المسؤولة عن مقاومة الفيروس- ضد "أوميكرون".

وقالت الشركة اليوم الخميس إن الحصول على جرعة معززة من لقاحها المطور بالتعاون مع جامعة "أوكسفورد" أسهم في زيادة الأجسام المضادة لـ"أوميكرون" بما يتجاوز نظيرتها لدى الأفراد الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه بشكل طبيعي.

أضافت أسترازينيكا: "كانت المستويات المحايدة ضد أوميكرون بعد الحصول على الجرعة الثالثة، مماثلة لتلك المضادة لمتغير دلتا بعد تلقي جرعتين". وأجرت الدراسة جامعة "أوكسفورد"، لكن "أسترازينيكا" أكدت أن القائمين عليها منفصلين عن الأشخاص الذين عملوا على تطوير اللقاح.

ضرورة قصوى

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم اكتشاف المتغير في 38 دولة على الأقل من أصل 53 دولة في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، والتي تشمل روسيا وتركيا. وقالت منظمة الصحة العالمية قالت إن عاصفة أخرى قادمة ويجب على الحكومات الاستعداد للزيادات الكبيرة... "لن تتمكن أي بلد من من الخروج من وباء كورونا بدون اللقاحات المعززة"

حذر مسؤول منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، من أن زيادة حالات الإصابة بمتغير أوميكرون، ستدفع الأنظمة الصحية الأوروبية نحو حافة الهاوية. وقال كلوغ، إن "عاصفة أخرى" قادمة ويجب على الحكومات الاستعداد للزيادات الكبيرة في حالات الإصابة.

وأضافت الهيئة الإذاعة البريطانية أن هذا التحذير جاء في الوقت الذي أعادت فيه عدة دول فرض قيود التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا