logo

إيران تسمح بمدفوعات العملات المشفرة للتجارة الدولية

12 يناير 2022 ، آخر تحديث: 12 يناير 2022
إيران تسمح بمدفوعات العملات المشفرة للتجارة الدولية
إيران تسمح بمدفوعات العملات المشفرة للتجارة الدولية

توصل البنك المركزي الإيراني ووزارة التجارة إلى اتفاق لربط منصة الدفع الخاصة بالبنك المركزي الإيراني بنظام تجاري يسمح للشركات بتسوية المدفوعات باستخدام العملات المشفرة، حسبما ذكرت وكالة مهر للأنباء يوم الإثنين.

قال علي رضا بيمان باك، نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني ورئيس منظمة ترويج التجارة الإيرانية، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من آلية الدفع الجديدة “في غضون الأسبوعين المقبلين”.

“نحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على آلية لعمليات النظام. من المفترض أن يوفر هذا فرصًا جديدة للمستوردين والمصدرين لاستخدام العملات المشفرة في صفقاتهم الدولية“.

وأضاف أنه لا ينبغي للحكومة أن تتجاهل الفرص الاقتصادية والتجارية لصناعة الكريبتو، مشيرًا إلى العملات المشفرة الخاصة الرئيسية مثل البيتكوين (BTC).

 

يقال إن الحكومة الإيرانية تعد آلية لتمكين استخدام العملات المشفرة في التجارة الدولية يمكن لجميع الفاعلين الاقتصاديين استخدام هذه العملات المشفرة. يأخذ التاجر الروبل أو الروبية أو الدولار أو اليورو، والتي يمكنه استخدامها للحصول على عملات مشفرة مثل البيتكوين، وهو شكل من أشكال الائتمان ويمكن أن يمرره إلى البائع أو المستورد. نظرًا لأن سوق العملات المشفرة يتم عن طريق الائتمان، يمكن للجهات الفاعلة الاقتصادية لدينا استخدامها بسهولة واستخدامها على نطاق واسع. ”

ارتبطت صناعة العملات المشفرة بقدر من عدم اليقين حيث أعربت منظمة blockchain الإيرانية الرئيسية عن مخاوفها بشأن تطبيق لوائح الكريبتو في أواخر عام 2021. كما قامت الحكومة الإيرانية بإيقاف الكهرباء بانتظام عن عمال تعدين البيتكوين المحليين ، مشيرة إلى درجات الحرارة القصوى

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024