.

بيانات اقتصادية مهمة ينتظرها سوق العملات هذا الأسبوع

بيانات اقتصادية مهمة ينتظرها سوق العملات هذا الأسبوع
بيانات اقتصادية مهمة ينتظرها سوق العملات هذا الأسبوع

يترقب سوق العملات بيانات اقتصادية عديدة هذا الأسبوع والتي سيكون لها تأثير قوي بتحركات العملات مثل الدولار الأمريكي والاسترليني والدولار الاسترالي والين الياباني، بالإضافة إلى بعض السلع مثل النفط والذهب، وفيما يلي نظره لأهم البيانات المرتقبة:

الاثنين 17 يناير
في الصين: سيتم الإعلان عن بيانات النمو الاقتصادي في الصين بنهاية الربع الماضي، وسط توقعات بنمو الاقتصاد الصيني بنسبة 3.3% خلال الربع الأخير من 2021.

وأيضا، تترقب الأسواق صدور بيانات مبيعات التجزئة الصينية، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 3.8%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت نموا بنسبة 3.9%. وهذه البيانات الصينية ستنعكس بقوة على أداء الدولار الاسترالي والنيوزلندي بأسواق العملات بسبب الشراكة التجارية القوية بينهم.

الثلاثاء 18 يناير
في اليابان: تصدر قرارات بنك اليابان حول السياسة النقدية وسط توقعات بألا يغير البنك سياسته النقدية خلال هذا الاجتماع، ولكن التوقعات الاقتصادية الصادرة عن البنك قد تنعكس بقوة على أداء الياباني أمام العملات الأخرى، وبخاصة مع تضرر الاقتصاد الياباني مؤخرا بفيروس كورونا، واحتمالية تعزيز التيسير النقدي لدعم الاقتصاد الياباني.

الأربعاء 19 يناير 
في المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات التضخم خلال شهر ديسمبر، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 5.2% بنهاية ديسمبر، مقابل القراءة السابقة التي سجلت نموا 5.1% بنهاية سبتمبر، وقد يكون لها تأثير قوي على الاسترليني بأسواق العملات.

وتترقب كندا أيضا، الإعلان عن بيانات التضخم خلال شهر ديسمبر، وقد سجلت القراءة السابقة نموا 0.2% بنهاية نوفمبر، والتوقعات تشير إلى انخفاض التضخم بنسبة 0.1% بنهاية الشهر الماضي، وقد يكون لها تأثير قوي على الدولار الكندي بأسواق  العملات إذا جاءت القراءة أفضل من توقعات الأسواق.

الخميس 20 يناير
أستراليا: تصدر بيانات سوق العمل وسط توقعات بإضافة الاقتصاد الاسترالي نحو 60 ألف وظيفة، وأن تنخفض البطالة إلى 4.5%، وبالتالي، قد تنعكس هذه البيانات بشكل قوة بأداء الدولار الاسترالي أمام العملات الأخرى، وبخاصة إذا جاءت البيانات إيجابية، لأنها قد تدعم سيناريو بدء الاحتياطي الاسترالي تسريع وتيرة التشديد النقدي.

الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تتراجع إلى 221 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 230 ألف طلب، وهذه البيانات ستؤثر بتحركات الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى.

الجمعة 21 يناير
بريطانيا: تصدر بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة صباحا وسط توقعات بانخفاض بنسبة 0.6% بنهاية ديسمبر بعدما سجلت نموا بنسبة 1.4% نهاية نوفمبر الماضي. وبالتالي، إذا تجاوزت القراءة توقعات أسواق العملات فقد ينعكس ذلك إيجابيا على تحركات الاسترليني بأسواق العملات.

في كندا: تترقب الأسواق صدور بيانات مبيعات التجزئة والتي من شأنها أن يكون لها تأثير قوي على الدولار الكندي بسوق العملات ، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 1.3%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت نموا بنسبة 1.6%.

اقرأ المزيد عن بيانات اقتصادية مهمة ينتظرها سوق العملات هذا الأسبوع - مصدر الخبر:https://www.arabictrader.com/ar/news/economy/125290

اقرأ أيضا