.

أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية

أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية
أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية

بينما تتسع موجات الحظر والقرارت التصعيدية بشأن العملات الرقمية.. يبدو أن تلك العاصفة الصاخبة لم تمنع دولًا أخرى من تبني العملات الرقمية والتشفير.

جنبًا إلى جنبي مع توقعات إيجابية بشأن ارتفاع عدد مستخدمي التشفير حول العالم، مرورا بشراكات عملاقة بين أقطاب صناعة التمويل الرقمي.

مليار مستخدم

توقع تقرير من كريبتو دوت كوم أن يصل عدد مستخدمي العملات المشفرة العالميين إلى مليار بحلول نهاية عام 2022.

يتوصل التقرير إلى استنتاج أن مجموعة من الدول النامية ستتبع خطى السلفادور في اعتماد بيتكوين و"موقف أكثر ودية" تجاه صناعة العملات الرقمية يعني أن "الدول لن تعود قادرة على تجاهل الدفع المتزايد نحو العملات الرقمية من قبل الجمهور".

ولفت التقرر إلى أنه في 2021 زاد عدد مستخدمي العملات الرقمية العالمية بنسبة 178٪، حيث ارتفع من 106 ملايين في يناير إلى 295 مليونًا في ديسمبر.

بلغاريا

قال أسين فاسيليف، نائب رئيس الوزراء البلغاري لشؤون صناديق الاتحاد الأوروبي ووزير المالية، إن الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي تستكشف خيارات لطرح آلية دفع بالعملات المشفرة.

و قال فاسيليف إن الحكومة تجري مناقشات مع البنك الوطني البلغاري بالإضافة إلى مشاركين في الصناعة لاستكشاف مدفوعات العملات المشفرة "على المدى القصير إلى المتوسط".

ومع ذلك، أضاف أنه من غير المرجح أن تصبح بلغاريا مركزًا رئيسيًا للقائمين بتعدين العملات المشفرة - إذ يفكر الكثيرون في مغادرة كازاخستان وسط الاضطرابات السياسية وتعطيل الإنترنت .

ولكن لا تزال الحكومة البلغارية واحدة من أكبر المختفظين بالعملات في العالم بعد مصادرة213259 بيتكوين قبل الموجة الصعودية لعام 2017 بقيمة حالية8.2 مليارات دولار .

ماستر كارد

أعلنت شركة Coinbase (NASDAQ:COIN) العملاقة لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة وماستركارد العملاقة للخدمات المالية عن شراكة جديدة لتعزيز تجربة شراء الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) وإحداث ثورة فيها.

وستتعاون Coinbase مع ماستركارد (NYSE:MA) لتسهيل انضمام الأشخاص إلى مجتمع NFT، الهدف المشترك هو تصنيف NFTs على أنها سلع رقمية، وبالتالي السماح لمجموعة أكبر من المستهلكين بشراء NFTs.

يدعي الإعلان أيضًا أن Coinbase ستفتح قريبًا طريقة جديدة للدفع باستخدام بطاقات ماستركارد ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

تأتي الشراكة في أعقاب الإعلان عن Coinbase NFT مؤخرًا من Coinbase، وهو سوق من نظير إلى نظير سيسمح بسك العملات وشرائها وعرضها واكتشافها.

تقول Coinbase أن العمل مع ماستركارد سيوفر تجربة عملاء أفضل على النظام الأساسي الجديد، بالإضافة إلى إنشاء طرق جديدة لتقديم NFT من خلال نطاق Mastercard والشبكة العالمية.

يشير Coinbase إلى أن NFTs تلعب دورًا مهمًا في تحقيق مهمة البورصة المتمثلة في “زيادة الحرية الاقتصادية في العالم، من خلال تمكين المزيد من الأشخاص من الانضمام إلى الاقتصاد المبدع والاستفادة.

اقرأ أيضا