.

التعليم بغزة توقع اتفاقية لتقديم منح مالية بـ100 ألف دولار لطلبة الجامعات

التعليم بغزة توقع اتفاقية لتقديم منح مالية بـ100 ألف دولار لطلبة الجامعات
التعليم بغزة توقع اتفاقية لتقديم منح مالية بـ100 ألف دولار لطلبة الجامعات

وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة اتفاقية تعاون مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا “Cinta Gaza”، والمؤسسة الدولية للتربية والعلوم والثقافة -ماليزيا إيسكو “IESCO” لتقديم منح مالية للطلبة المتميزين وذوي الدخل المحدود من خريجي الثانوية العامة للعام 2021 والملتحقين في الجامعات والكليات بقطاع غزة خلال العام الحالي.

وتبلغ القيمة الكلية للمنح 100 ألف دولار ستوزع على هذه الفئة من الطلبة وفق معايير وإجراءات خاصة بالتنسيق ما بين المؤسسة المانحة والجامعات والوزارة.

وشارك في توقيع الاتفاقية د. إبراهيم القدرة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، وممثل المؤسسة الدولية للتربية والعلوم والثقافة إيسكو د. محمد أبو عودة، وممثل مؤسسة أحباء غزة ماليزيا أ. علاء منصور، ومدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد، ومدير دائرة المنح أ. حمدي الدلو.

ورحّب القدرة بالحضور وممثلي مؤسسة إيسكو وأحباء غزة مشيداً بدور المؤسستين في دعم وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف القطاعات وخاصة التعليمي.

وبيّن أن الوزارة تبذل الجهود المتنوعة مع جميع المؤسسات المحلية والدولية لتقديم ما يُمكن من منح ومشاريع لخدمة الطلبة كي يتمكنوا من إكمال تعليمهم وتحقيق طموحاتهم، فهذه المنح تستهدف طلبة التميز وأصحاب الدخل المحدود بهدف المزيد من التشجيع والتحفيز لهم.

من جهته ثمّن حماد هذه الجهود لخدمة طلبة العلم، داعياً المؤسسات المانحة لتقديم المزيد من المساعدة للطلبة من الجنسين.

بدوره ثمن أبو عودة جهود وزارة التعليم مضيفاً أن من شأن هذه الاتفاقية تقديم خدمة مميزة للطلبة في إكمال دراستهم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

من جانبه أعرب منصور عن سعادة مؤسسته بالشراكة مع الوزارة لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن رؤية “أحباء غزة” لتقديم الدعم لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني في غزة ومنها القطاع التعليمي.

 

اقرأ أيضا