logo

تهديد وحيد قد يعيد العملات الرقمية للهبوط اليوم

26 يناير 2022 ، آخر تحديث: 26 يناير 2022
تهديد وحيد قد يعيد العملات الرقمية للهبوط اليوم
تهديد وحيد قد يعيد العملات الرقمية للهبوط اليوم

 ترتفع عملة البيتكوين، حيث عادت العملة الرقمية الآن إلى ما فوق 37000 دولار، وبلغت ذروتها عند 37545 دولارًا الليلة الماضية، أي ما يقرب من 14 ٪ فوق أدنى مستوى سجلته بعد ظهر يوم الاثنين عند 32980 دولارًا.

وعلى الرغم من أن هذا الارتداد قد يبدو مشجعًا للوهلة الأولى، إلا أن الحقيقة هي أن الحذر لا يزال أكثر أهمية من أي وقت مضى فيما يتعلق بعملة البيتكوين وسوق العملات الرقمية.

ارتداد البيتكوين هذا الأسبوع لا يتحدى الاتجاه الهبوطي الأساسي

في الواقع، على الرغم من الانتعاش في اليومين الماضيين، لا تزال عملة البيتكوين أقل من أعلى مستوى لها في نوفمبر 2021 بأكثر من 45٪ عند 68،925 دولارًا، ويظهر الرسم البياني اليومي أن  زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي لا يزال بعيدًا عن تحدي التحيز الهبوطي للصندوق.

وعلى وجه الخصوص، يمكننا تحديد خط الاتجاه الهبوطي المرئي من أعلى مستوى له في نوفمبر، والذي قد يثير الشكوك حول العودة فوق 40.000 دولار فقط. بعبارة أخرى، في هذه المرحلة، قد يكون ارتداد البيتكوين من أدنى مستوى سجله يوم الاثنين مجرد توقف مؤقت قبل استئناف الانخفاض.

وفي هذا السياق، سيكون أدنى مستوى له هذا الأسبوع بحوالي 33000 دولار والعتبة النفسية الرئيسية البالغة 30 ألف دولار أول دعم يجب مراعاته.

مصير البيتكوين يعتمد على الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء

لكن من المرجح أن تتراجع العوامل الفنية اليوم حيث يضع المستثمرون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أولئك في سوق العملات الرقمية، أعينهم على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الليلة.

تذكر أن البيتكوين يميل إلى التصرف كأصل المخاطرة الكلاسيكي مؤخرًا، حيث تتناغم مع الأسهم في مواجهة مخاوف التضخم والتضييق النقدي.

لذلك، قد يؤثر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الليلة بشكل كبير على عملة البيتكوين، وكذلك البورصات. وسيكون السؤال هو ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر أو أقل تشددًا مما كان متوقعًا، مع العلم أنه من المقبول عمومًا أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي مسبقًا عن رفع سعر الفائدة لشهر مارس، على الأقل.

ومع ذلك، تختلف الآراء حول ما يمكن توقعه من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الليلة، حيث يعتقد البعض أن الاحتياطي الفيدرالي سيحاول تهدئة الأسواق، بينما يعتقد البعض الآخر أنه سيعزز المنعطف المتشدد الذي تم اتخاذه منذ عدة أشهر.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024