logo

تحليل الذهب يتراجع قليلًا لهذه الأسباب..فهل يعاود الصعود؟

23 فبراير 2022 ، آخر تحديث: 23 فبراير 2022
الذهب يتراجع قليلًا لهذه الأسباب..فهل يعاود الصعود؟
تحليل الذهب يتراجع قليلًا لهذه الأسباب..فهل يعاود الصعود؟

 انخفض الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا، حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة بعد العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا التي عوضت الطلب على الملاذ الآمن.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.30٪ لتصل إلى 1،901.65 دولار أمريكي بحلول الساعة 10:38 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:38 صباحًا بتوقيت جرينتش). وارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، صباح الأربعاء.

واتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن إجراءات تستهدف النخب الروسية وبيع الديون السيادية يوم الثلاثاء بعد أن أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بإرسال قوات في منطقتين انفصاليتين في أوكرانيا الشرقية.

وصرح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات تهدف إلى معاقبة الاقتصاد الروسي لكنها لا تهدف إلى ضرب أسواق الطاقة. وفي غضون ذلك، أوقفت ألمانيا مؤقتًا مشروع خط أنابيب غاز كبير من روسيا.

كذلك، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية بعد العقوبات.

ويتوقع المستثمرون الآن أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام في أعقاب التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

في حين كان جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس متشددًا في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث دافع من أجل رفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس خلال الاجتماعات الثلاثة المقبلة.

أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة للاجتماع الثالث على التوالي وقال إنه يخطط لسعر فائدة أعلى من المتوقع لترويض التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2٪، بينما استقر البلاتين عند 1075.75 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.3٪.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024