logo

بورصة عملات رقمية جديدة في هذه الدولة الخليجية

29 مارس 2022 ، آخر تحديث: 29 مارس 2022
بورصة عملات رقمية جديدة في هذه الدولة الخليجية
بورصة عملات رقمية جديدة في هذه الدولة الخليجية

وسط تسابق محموم من جانب بورصات العملات الرقمية على التواجد في منطقة الخليج حصلت منصة تداول العملات الرقمية بايبت ByBit على موافقة مبدئية للتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد الرخصة الجديدة لمنصة بابيت هي الثالثة التي تمنحها الإمارات بعد رخصة باينانس وبورصة العملات الرقمية إف تي إكس (FTX).

وكانت دبي قد أعلنت عن اعتماد قانون جديد لتنظيم الأصول الافتراضية في وقت سابق من الشهر الجاري. ويهدف القانون إلى إنشاء إطار تنظيمي للقطاع مصمم لتعزيز نموه وحماية المستثمرين.

المزيد من التفاصيل

وفقا للرخصة الجديدة لمنصة بابيت يتم السماح للمنصة بإجراء مجموعة متكاملة من الأعمال في مجال الأصول الافتراضية في دولة الإمارات. وأعلنت بايبت أنها تخطط لنقل مقرها العالمي إلى دبي لتصبح مزودة خدمات عالمية خاضعة للأنظمة في مجال الأصول الافتراضية، وذلك لتقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات على مستوى العالم.

وقال المنصة أن ذلك يأتي في إطار نموذج الاختبار والتكيف والتوسع المعتمد ضمن سوق الأصول الافتراضية في دولة الإمارات.

وقالت بابيت أنها تلتزم تماماً بدعم جهود حكومة الإمارات التنظيمية، كما تتطلع إلى مشاركة معرفتها وخبرتها ورؤاها المتعمقة مع جميع أصحاب المصلحة.

مركز عالمي

وقال ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: يعتبر قرار بايبت افتتاح مقرها العالمي في دبي إنجازاً جديداً ضمن جهود تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للأصول الرقمية.

وأضاف الوزير الإماراتي لقد غيرت الأصول الافتراضية، مثل العملات الرقمية والبلوك تشين، قطاع التمويل للأبد ولمواكبة هذا القطاع سريع التغير، نؤسس منظومة صديقة للأعمال لجذب الشركات ذات النمو المرتفع والاحتفاظ بها وتمكينها

وقال بن زو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بايبت: "تتطلع الشركة إلى وجود مقرنا العالمي في دولة الإمارات مع تواصل ابتكارنا حول العالم، ومساهمتنا في ابتكارات الأصول الافتراضية ضمن الاقتصاد الإماراتي النشط"

يذكر أن أكبر بورصة رقمية في العالم بينانس نجحت في الحصول على رخصتها الثانية في دولة الإمارات بعد ساعات من حصولها على الرخصة ذاتها من البحرين.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024