logo

تقرير هل سيغير ايلون ماسك سياسه تويتر؟

30 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 30 ابريل 2022
ايلون ماسك
تقرير هل سيغير ايلون ماسك سياسه تويتر؟

بعد إضافة Twitter إلى إمبراطوريته ، قدم الملياردير Elon Musk عددًا من الأدلة حول التغييرات المحتملة على منصة التواصل الاجتماعي.

في تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، تحدثت الكاتبة ميلينا ديليتش عن المجالات الرئيسية التي يمكن أن يركز عليها ماسك.

حريّة التعبير ومشرفو المحتوى

أعرب ماسك مرارًا وتكرارًا عن مخاوفه من أن المشرفين على المحتوى يتدخلون كثيرًا فيما يسميه منصة الإنترنت "ساحة المدينة الافتراضية".

قال ماسك: "حرية التعبير هي أساس ديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية التي تدور فيها المناقشات حول القضايا الحيوية لمستقبل البشرية".

وأضاف: "أريد أن أجعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين النظام الأساسي بميزات جديدة ، وبناء خوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة وردع الروبوتات العشوائية ومصادقة [الحسابات] لجميع البشر. مثل Twitter لديه إمكانات هائلة ، أبدو إلى الأمام للعمل مع الشركة والمجتمع ". المستخدمين لجعله مفتوحًا.

التعامل مع حساب ترامب

لم يعلق ماسك علنًا على نواياه بشأن كيفية التعامل مع حساب تويتر المحظور للرئيس السابق دونالد ترامب ، لكن تعليقاته حول حرية التعبير أثارت التكهنات بأن تويتر الخاص به ربما يعيد حساب ترامب ، الذي تم حظره من المنصة العام الماضي. بعد أحداث الشغب في 6 يناير ، والثاني في الكابيتول هيل ، وبعد ذلك اتهم بانتهاك سياسة تويتر من خلال التحريض على العنف بين أتباعه.

من جهته ، يحاول الرئيس السابق ، المعروف بتغريداته المعارضة لمنتقديه ، إطلاق موقعه الخاص ، Social Truth ، الذي يكافح من أجل كسب المستخدمين. من المرجح أن يزداد الوضع سوءًا بعد أن اقترح ماسك تغيير قواعد الإشراف على المحتوى على تويتر. في مقابلة حديثة ، أعرب ترامب عن قراره بعدم العودة إلى تويتر مرة أخرى.

الخوارزمية

أوضح ماسك خططه لجعل خوارزمية الشركة نموذجًا مفتوح المصدر، حيث سيسمح للمستخدمين برؤية الشفرة التي توضح كيفية ظهور مشاركات معينة في جداولهم الزمنية.

وأوضح أن المصدر المفتوح سيكون أفضل من "الترويج الغامض للتغريدات أو إغراقها دون أدنى فكرة عما قد يحدث بعد ذلك".

أشار ماسك أيضًا إلى تسييس المنصة في الماضي ، حيث قال مؤخرًا في تغريدة أن "سياسات أي منصة وسائط اجتماعية ستكون جيدة إذا لم يرض 10٪ من أقصى اليسار واليمين".

من يستخدم المنصة وكيف؟

قبل أن يعرض ماسك شراء Twitter في أبريل ، أعرب عن قلقه بشأن أهمية المنصة. عندما نشر أحد الحسابات قائمة بأكثر 10 حسابات متابعة على Twitter ، بما في ذلك الرئيس السابق باراك أوباما ونجوم البوب ​​جاستن بيبر وكاتي بيري ، أجاب ماسك ، "نادرًا ما تغرد معظم هذه الحسابات وتنشر القليل جدًا من المحتوى".

في الآونة الأخيرة ، وعد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla - في تغريدة - بأنه "سيتخلص من الروبوتات العشوائية أو سيموت وهو يحاول".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024