logo

ماسك : تويتر تخرق شروط صفقة الشراء

07 يونيو 2022 ، آخر تحديث: 07 يونيو 2022
ماسك : تويتر تخرق شروط صفقة الشراء
ماسك : تويتر تخرق شروط صفقة الشراء

أكد إيلون ماسك في وثيقة قدمها لهيئة البورصة أمس أن تويتر "تقاوم بشكل نشط" طلباته للحصول على معلومات حول الحسابات المزيفة والبريد المزعج، وهو ما يراه انتهاكا واضحا لالتزامات الشبكة الاجتماعية بموجب عرض الاستحواذ.
وبحسب "الفرنسية"، جاء في رسالة موجهة إلى المسؤول القانوني في شركة تويتر ونشرها موقع هيئة الأوراق المالية الأمريكية "يحتفظ ماسك بجميع الحقوق، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاقية الاندماج".
وبعد تقديم عرض لشراء الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار في نيسان (أبريل)، شكك رئيس شركة تسلا مرارا في صحة البيانات، التي ترسلها تويتر بشأن البريد العشوائي والحسابات المزيفة، والتدابير المتخذة للحد من انتشارها.
وتقول تويتر إن هذه الحسابات تمثل أقل من 5 في المائة من إجمالي الحسابات المسجلة.
وورد في الرسالة أن "عرض تويتر الأخير لتقديم تفاصيل إضافية تتعلق ببساطة بمنهجيات الاختبار الخاصة بها، سواء من خلال التوثيق المكتوب أو التفسيرات اللفظية، هو بمنزلة رفض لطلبات ماسك الحصول على بيانات".
غير أن ماسك يحتاج بحسب الرسالة إلى مزيد من المعلومات للتحضير لعملية الانتقال والانتهاء من تمويل الصفقة.
وبعد انتقادات سابقة وجهها ماسك، قدم رئيس تويتر باراج أجراوال منتصف أيار (مايو) شرحا مطولا للإجراءات، التي تتخذها الشبكة لمحاربة الحسابات المزيفة، وأشار أجراوال، خصوصا إلى أن أرقام تويتر، التي تفيد بأن أقل من 5 في المائة من حسابات المنصة مزيفة، "تستند إلى نسخ متعددة لتحليل بشري للحسابات، تم اختيارها عشوائيا".
ورد رجل الأعمال غريب الأطوار على هذه التفسيرات بتغريدة تضمنت رمزا تعبيريا مسيئا.
كذلك غرد كاتبا "كيف يعرف المعلنون أين تذهب أموالهم حقا؟"، مضيفا "هذه قضية أساسية للصحة المالية لتويتر".
وتأتي هذه الحلقة الجديدة في مسلسل الاستحواذ على تويتر بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهيئات المنافسة الأمريكية، الجمعة، لإطلاق فحص شامل للعملية، ولم تتعامل الهيئة مع الملف، وبالتالي فإنها تركت المجال مفتوحا لمواصلة إنهاء المعاملة.
واتهم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شركة تويتر بخرق شروط صفقته.
وقال في خطابه "في الواقع رفضت تويتر تقديم معلومات طلبها ماسك كثيرا منذ التاسع من أيار (مايو) 2022، لتسهيل تقييم الحسابات العشوائية والمزيفة على منصة شركته".
وجاء في الخطاب أنه كان مطلوبا من تويتر بموجب شروط صفقة الاستحواذ توفير بيانات ومعلومات طلبها ماسك على صلة بالصفقة. وأضاف الخطاب أنه على عكس تمثيل تويتر، هذا الالتزام الذي يقدم معلومات لا ينطبق إلا على أغراض محدودة للغاية.
وبحسب "الألمانية"، جاء في الخطاب "بناء على سلوك تويتر حتى الآن، وأحدث مراسلات الشركة بالأخص، فإن ماسك يعتقد أن الشركة تقاوم بفاعلية وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به والتزامات الشركة المقابلة بموجب اتفاق الدمج".
وأضاف الخطاب "هذا خرق مادي واضح لالتزامات تويتر بموجب اتفاق الدمج ويحتفظ ماسك بكل الحقوق الناتجة عنها، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاق الدمج".
كان رئيس شركة السيارات الكهربائية الرائدة تسلا، قد وافق في السابق مع الشركة على الاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم. غير أنه في ظل أسعار تقارب نحو 40 دولارا، فإن المستثمرين متشككون للغاية بوضوح في الوقت الراهن مما إذا كانت مثل تلك الصفقة ستحدث حقا.
يشار إلى أن منظمات أمريكية غير حكومية وحدت جهودها سعيا إلى الحؤول دون شراء الملياردير إيلون ماسك "تويتر"، خشية أن يسمح بنشر محتويات تحض على الكراهية والعنف على المنصة.
وقالت نيكول جيل، المديرة التنفيذية لجمعية "أكاونتبل تيك"، في بيان، أخيرا، "إذا لم نمنع هذه العملية، فسيوفر ماسك منبرا للغوغائيين والمتطرفين، الذين يحرضون على الكراهية والعنف والمضايقة".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024