logo

شركة "ميتا" تواجه اتهاما خطيرا أمام المحاكم الأمريكية

09 يونيو 2022 ، آخر تحديث: 09 يونيو 2022
ميتا.webp
شركة "ميتا" تواجه اتهاما خطيرا أمام المحاكم الأمريكية

تواجه ميتا 8 دعاوى قضائية في محاكم أمريكية تزعم أن الخوارزميات تدفع الشباب إلى الإدمان. هل يمكنك البقاء على قيد الحياة؟

أصبحت Meta Platforms الآن رائدة في اتجاه آخر على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تواجه الشركة سلسلة من الدعاوى القضائية التي تزعم أنها أنشأت خوارزميات على منصاتها تغري الشباب بإدمان مدمر.

زعمت ثماني شكاوى تم رفعها في محاكم في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أن التعرض المفرط لمنصات مثل Facebook و Instagram أدى إلى محاولات انتحار أو حالات انتحار فعلية واضطرابات الأكل والأرق ، من بين مشاكل أخرى.

"ربما كان الهدف من هذه التطبيقات هو تقليل الضرر المحتمل ، ولكن بدلاً من ذلك تم اتخاذ قرار لدفع المراهقين بقوة إلى الإدمان ، نيابة عن وكالة أنباء بلومبرج أرباح الشركات.

وفي أكتوبر الماضي أعلن مارك زوكربيرج مؤسس شركة "فيسبوك" عن تغيير اسم شركته من فيسبوك إلى "ميتا".

تضم الشركة العملاقة مجموعة ضخمة من شبكات التواصل الاجتماعي وهي فيسبوك وانستجرام وواتس اب.

واختار مؤسس شبكة فيسبوك التي اتهمتها موظفة سابقة بأنها تغلب الربح المادي على سلامة المستخدمين، اسم "ميتا" الذي يعني باللغة اليونانية القديمة "ما بعد" ليظهر أن "ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها".

يشار إلى أن شركة "فيسبوك" المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي العملاقة Facebook و Instagram و WhatsApp ، أعلنت عزمها تغيير اسمها في إطار خطتها لإنشاء عالم افتراضي لـ "ميتافيرس"

كان انتقال Facebook إلى منصات meta صعبًا ، حيث انخفض السهم بأكثر من 40 ٪ هذا العام حيث يتساءل المستثمرون عما إذا كان التحول في الاستراتيجية سيؤتي ثماره.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024