logo

«واتساب» يطرح ميزة الانتقال من «آيفون» إلى «أندرويد»

19 يونيو 2022 ، آخر تحديث: 19 يونيو 2022
«واتساب» يطرح ميزة الانتقال من «آيفون» إلى «أندرويد»
«واتساب» يطرح ميزة الانتقال من «آيفون» إلى «أندرويد»

طرح تطبيق التراسل الأوسع انتشاراً في العالم «واتساب» ميزة الانتقال بسهولة وسلاسة من هواتف «آيفون» إلى «أندرويد» بدون ضياع أي من البيانات أو المحادثات الموجودة على التطبيق، وهي ميزة لطالما انتظرها المستخدمون حول العالم، وكانت لدى كثيرين عائقاً أمام تحويل هواتفهم أو استخدام هواتف جديدة. ووفر «واتساب» الميزة أخيراً عبر زر «Move to iOS» حيث بات بمقدور مستخدمي «واتساب» الذين يتحولون إلى «آيفون» من هاتف «أندرويد» أن يأخذوا سجل رسائلهم معهم.

وفي السابق، كان من الممكن فقط نقل بيانات «واتساب» عند الانتقال إلى نظام «أندرويد» الأساسي عبر «غوغل» من جهاز «آبل» أي أن نقل البيانات كان ممكناً ولكن من خلال حساب الأندرويد وليس التطبيق نفسه، ولم يكن سهلاً، كما أن كثيراً من المستخدمين لم يكونوا يعرفون الطريقة التي ينتقلون فيها بدون ضياع البيانات، وهو الأمر الذي انتهى الآن وأصبح أكثر سهولة.
وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميل» البريطانية، واطلعت عليه «القدس العربي» إنه أصبح بمقدور مستخدمي واتساب حالياً نقل بيانات التطبيق بأمان إلى هواتف آيفون باستخدام تطبيق «Move To iOS» المتاح في متجر التطبيقات.
وتُستخدم ميزة «Move To iOS» لنقل البيانات من هاتف إلى آخر، بما في ذلك تفاصيل الاتصال والصور ومقاطع الفيديو، ولكن تم تحديثها لتشمل بيانات «واتساب».
وقال تطبيق «واتساب» إن عملية النقل ستتم مع الحفاظ على تشفيرها بالكامل، وإن الخدمة ستصبح متاحة تدريجياً أمام المستخدمين في كل أنحاء العالم.
وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» التي تملك تطبيق واتساب: «نضيف إلى التطبيق القدرة على التبديل بأمان بين الهواتف ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على الاتصال الشامل والتشفير». وأضاف: «هذه هي الميزة الأكثر طلباً».
وتابعت الشركة: «لقد أطلقنا القدرة على التبديل العام الماضي، والآن نضيف أندرويد إلى آيفون أيضاً».
ويُشترط أن يكون هاتف «آيفون» جديداً أو تمت إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع للاقتران مع تطبيق «Move to iOS» ونقل البيانات من هاتف «أندرويد» كما يجب أيضاً توصيل كلا الجهازين بمصدر طاقة وبنفس شبكة «واي فاي» أو يمكن توصيل جهاز «أندرويد» بنقطة اتصال «آيفون» بحسب ما أورد تقرير «دايلي ميل».
ويجب أن يستخدم «آيفون» الجديد أيضاً نفس رقم هاتف جهاز «أندرويد» من أجل أن يتم نقل البيانات. كما يتعين على المستخدم بعد ذلك تنزيل تطبيق «Move to iOS» على هاتف «أندرويد» الخاص به، واتباع الخطوات حتى يظهر رمز على شاشة «آيفون» الخاصة به.
وبعد إدخال الرمز في التطبيق، يمكن للمستخدم بعد ذلك طلب نقل بيانات «واتساب» المخزنة على جهاز «أندرويد». وبمجرد اكتمال النقل يمكن تنزيل «واتساب» على جهاز «آيفون» الجديد، وعند فتحه وتسجيل الدخول، سيُطلب منهم تنزيل البيانات.
وفي الشهر الماضي، تم الكشف عن أن «واتساب» كان يختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين بهدوء مغادرة الدردشة الجماعية دون إرسال إشعار إلى الأعضاء الآخرين.
وتم رصد الميزة الجديدة لأول مرة من قبل خبراء «واتساب» المستقلين في «WABetaInfo» والذين يبحثون في الإصدارات التجريبية المبكرة من التطبيق لتحديد الميزات القادمة قبل إصدارها.
وبحسب المعلومات فإن المسؤولين عن أي مجموعة سيظل متاحاً لهم رؤية من يغادر المجموعة عندما يتم إدخال هذه الميزة، لكن الأعضاء الآخرين لن يكون بمقدورهم ذلك.
وعند الخروج من مجموعة حالياً، يضيف «واتساب» رسالة نظام في الدردشة لإبلاغ جميع المشاركين بأن أحد المشاركين غادر المجموعة.
ويمكن أن تمنع الميزة الجديدة المواجهات المحرجة مع أعضاء المجموعة الأكثر حساسية والذين قد يأخذون رحيلك بشكل سيء.
وكشف مارك زوكربيرغ لأول مرة عن خطط الشركة للسماح للمستخدمين بمغادرة المجموعات بصمت مرة أخرى في نيسان/أبريل الماضي، عندما أعلنت شركة «ميتا» عن ميزة المجتمعات الجديدة التي تتيح لك إجراء عدة محادثات جماعية معاً وإرسال رسائل إليهم جميعاً في نفس الوقت.
وستسمح أداة المجتمعات للمستخدمين بتنظيم محادثات جماعية مختلفة معاً تحت موضوع رئيسي واحد، على سبيل المثال، مدرسة أطفالهم أو الشارع الذي يعيشون فيه، مع قدرة مسؤولي المجتمع على مشاركة الرسائل مع الجميع والتحكم في المجموعات التي يمكن تضمينها.
وقال تطبيق المراسلة المملوك لشركة «ميتا» إنه سيبدأ في طرح الميزة ببطء وكاختبار، لكن رئيس الشركة مارك زوكربيرغ قال إن التغيير كان «تطورًا مهماً لتطبيق واتساب».

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024