.

قرصنة عملات رقمية بقيمة 100 مليون دولار من «هورايزون»

قرصنة عملات رقمية بقيمة 100 مليون دولار من «هورايزون»
قرصنة عملات رقمية بقيمة 100 مليون دولار من «هورايزون»

تمكنت مجموعة قراصنة معلومات من سرقة نحو 100 مليون دولار مما يسمى «جسر العملات الرقمية»، واستهدفوا ثغرة أمنية رئيسية في النظام البيئي للعملات الرقمية.
وذكرت شركة «هارموني» أن جسر العملات الرقمية التابع لها المعروف باسم «هورايزون» والذي يتيح للمستخدمين مبادلة العملات الرقمية بين شبكات البيانات التسلسلية «بلوك تشين» تعرّض لعملية القرصنة 
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن شركة «هارموني» قولها إنها بدأت التعاون مع السلطات الوطنية والمتخصصين في الطلب الشرعي لتحديد هوية القراصنة واستعادة الأموال المسروقة.

 

يُذكر أن منصة «هورايزون» تتيح للمستخدمين تحويل العملات الرقمية بين عملتي «إيثريوم» و«باينينس»، وأصبحت هذه المنصة الثالثة التي تتعرض للقرصنة منذ بداية العام الحالي.
وفي فبراير (شباط) الماضي سرق قراصنة أكثر من 300 مليون دولار من جسر العملات المشفرة «وورمهول». كما تعرض جسر العملات الرقمية «رونين» في مارس (آذار) الماضي لعملية قرصنة خسر فيها نحو 620 مليون دولار.
وحسب باحثين في شركة «تشين أنالاسيز»، وصلت القيمة الإجمالية لعمليات القرصنة على منصات جسر العملات المشفرة إلى أكثر من مليار دولار قبل الإعلان عن عملية القرصنة على منصة «هورايزون».

اقرأ أيضا