.

سحب آلاف السيارات من إنتاج "تسلا" بسبب خلل برمجي

سحب آلاف السيارات من إنتاج "تسلا" بسبب خلل برمجي
سحب آلاف السيارات من إنتاج "تسلا" بسبب خلل برمجي

قالت الهيئة المعنية بتنظيم سلامة المرور في ألمانيا: إنها ستسحب سيارات "تسلا" من طرازي واي و3 بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ التلقائية يعتقد أنه يؤثر في 59 ألف سيارة على مستوى العالم.
وقالت الهيئة التنظيمية كيه.بي.إيه على موقعها على الإنترنت إن عيبا برمجيا تسبب في تعطل خدمة إي -كول التي تستخدم للاتصال تلقائيا بخدمات الطوارئ في حال وقوع حادث خطير.
وأضافت الهيئة أن 59129 مركبة تأثرت بالخلل على مستوى العالم لكنها لم تحدد عدد المركبات الموجودة في ألمانيا وفقا لـ "رويترز".
ويضيف الخلل البرمجي مزيدا من المتاعب لإيلون ماسك رئيس "تسلا" التنفيذي بعد أن قالت الشركة أمس الأول إنها سلمت سيارات كهربائية في الربع الثاني بعدد يقل 17.9 في المائة عن الربع السابق، حيث أدت حالة الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد - 19 في الصين إلى تعطيل الإنتاج وسلاسل الإمداد.
وقال ماسك الشهر الماضي إن مصانع "تسلا" الجديدة في تكساس وبرلين "تخسر مليارات الدولارات" في الوقت الذي تواجه فيه الصعاب لزيادة الإنتاج بسبب نقص البطاريات ومشكلات الموانئ الصينية.
ولم يتسن الحصول على تعليق من "تسلا" حول سحب السيارات.
ومن المتوقع أن تعلن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية بيانات الإنتاج والتسليم مطلع الأسبوع المقبل، وتكون البيانات ضمن الأسوأ على مدار العام، وتضع حدا لسلسلة من النتائج القياسية خلال عدة أرباع سنوية، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى تمديد إغلاق مصنع الشركة في شنغهاي وفقا لوكالة بلومبيرج للأنباء.
وقد يصل عدد السيارات التي تسلمها الشركة إلى نحو 271 ألفا و700 مركبة على مستوى العالم خلال الأشهر الثلاثة حتى الخميس نهاية حزيران (يونيو)، وفقا لـ 15 محللا استطلعت "بلومبيرج" آراءهم، لتنتهي بذلك سلسلة من عمليات زيادة الأرباح على مدار عامين. وسلمت "تسلا" أكثر من 310 آلاف مركبة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2022، وهو معدل يزيد على أي ربع آخر.

اقرأ أيضا