logo

الذهب يتراجع والمستثمرون يتهافتون على الدولار

12 يوليو 2022 ، آخر تحديث: 12 يوليو 2022
الذهب.jpg
الذهب يتراجع والمستثمرون يتهافتون على الدولار

تهافت المستثمرين على الدولار كملاذ يهبط بالذهب لأدنى سعر في 9 شهور
انخفضت الأونصة 15% منذ مارس ليتم تداولها اليوم عند 1734 دولاراً

شهد المعدن الأصفر مساراً شديد التقلّب هذا العام، بعد أن حفّز الغزو الروسي لأوكرانيا سعر الأونصة ليصعد إلى أكثر من 2000 دولار
11:30 صباحاً 12 يوليو 2022
حدثت فى 01:06 مساءً 12 يوليو 2022
خفت الزخم تجاه الذهب كملاذ آمن، بفعل تغيّر توقعات النمو والتضخم. في الأسابيع الأخيرة، خفّض المستثمرون حيازاتهم في الصناديق المتداولة بالبورصة المدعومة بالذهب.
خفت الزخم تجاه الذهب كملاذ آمن، بفعل تغيّر توقعات النمو والتضخم. في الأسابيع الأخيرة، خفّض المستثمرون حيازاتهم في الصناديق المتداولة بالبورصة المدعومة بالذهب.
شهدت أسعار الذهب تراجعاً إضافياً، فيما عزز الدولار النشط قوته مجدداً، في الفترة التي تسبق بيانات التضخم الأميركية هذا الأسبوع، المؤثرة بشكل مباشر بحجم الارتفاع المزمع لسعر الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سعر الذهب هبط اليوم إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 9 أشهُر، بعد أن سجّل يوم الجمعة رابع خسارة أسبوعية على التوالي، إذ يؤدّي القلق من احتمال حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي إلى توجّه جمهور المستثمرين نحو الدولار، الذي ارتفع بالفعل بأكثر من 2% هذا الشهر.

شهد المعدن الأصفر مساراً شديد التقلّب هذا العام، بعد أن حفّز الغزو الروسي لأوكرانيا صعوداً لسعر الأونصة إلى أكثر من 2000 دولار في مارس، قبل أن يخفت الزخم تجاهه كملاذ آمن، بفعل تغيّر توقعات النمو والتضخم. ففي الأسابيع الأخيرة، خفّض المستثمرون حيازاتهم في الصناديق المتداولة بالبورصة المدعومة بالذهب.

رئيس أكبر شركة لإنتاج الذهب يتوقع استقرار الأسعار حول مستوى 1800 دولار للأوقية

قد تؤدي أرقام التضخم الأميركية هذا الأسبوع إلى دفع الاحتياطي الفيدرالي للمضي قدماً في رفعٍ آخر لأسعار الفائدة هذا الشهر. ويقدّر اقتصاديون أن مؤشر التضخم ارتفع بنسبة 8.8% في يونيو، على أساسٍ سنوي، ليسجل أعلى مستوى له في 40 عاماً.

جرى تداول الذهب الفوري عند نحو 1733 دولاراً الساعة 12 ظهراً بتوقيت دبي، انخفاضاً من 1742 دولاراً لسعر الإقفال ليوم الجمعة. وكان سجّل في مطلع تداولات اليوم 1723.3 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى منذ 30 سبتمبر 2021، في حين ارتفع مؤشر "بلومبرغ" للدولار الفوري بنسبة 0.2%، كما تراجعت الأسعار الفورية للفضة والبلاتين والبلاديوم.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024