logo

أزمة إمدادات تشعل أسعار البيض في الولايات المتحدة

21 يوليو 2022 ، آخر تحديث: 21 يوليو 2022
أزمة إمدادات تشعل أسعار البيض في الولايات المتحدة
أزمة إمدادات تشعل أسعار البيض في الولايات المتحدة

رجحت شركة كال - ماين فودز إنكوربورشين أكبر منتج للبيض، أن إمدادات البيض من المحتمل أن تظل محدودة حتى مع ظهور بوادر لبطء أسوأ تفش لمرض أنفلونزا الطيور. وذكرت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن أسعار البيض كبير الحجم في الولايات المتحدة قد ارتفعت لمستوى قياسي بلغ أكثر من ثلاثة دولارات بعدما أسفر تفشي مرض إنفلونزا الطيور بدءا من شهر يناير عن نفوق أكثر من 30 مليون طائر تجاري وبري. وقالت شركة كال - مين في بيان بشأن المكاسب أن مبيعاتها من البيض للربع الذي انتهى في 28 مايو الماضي ارتفعت بنسبة 6.3 في المائة

كما ارتفعت مبيعات البيض العضوي والبيض من الطيور التي يتم تربيتها خارج البطاريات بمعدل 32 في المائة ليسجل رقما قياسيا بينما انخفضت مبيعات البيض التقليدي بنسبة 3.5 في المائة.
ونظرا لأن كال - مين التي يسهم إنتاجها من البيض بنحو الخمس في السوق الأمريكية، لم تشهد أي حالات إيجابية من مرض إنفلونزا الطيور حتى الآن في مزارعها، فإن موقفها تعزز من خلال مكاسب الربع الرابع التي بلغت 2.25 دولار للسهم، لتفوق توقعات محللي الإحصائيات التي بلغت 1.89 دولار.
يأتي ذلك بعد أن شهدت الولايات المتحدة نقصا نادرا في حليب الأطفال، في أزمة أثارت قلق ملايين الآباء والأمهات في سائر أنحاء البلاد.
واندلعت هذه الأزمة بسبب مشكلات في التوريد ونقص في اليد العاملة جراء جائحة كوفيد - 19، لكنها ما لبثت أن تفاقمت عقب إغلاق مصنع تابع لمجموعة "أبوت" في ميشيجن وسحب منتجات للشركة، بسبب الاشتباه في تسببها في وفاة طفلين رضيعين.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024