logo

ماذا سيحدث للبيتكوين والإيثريوم إذا انهارت الأسواق التقليدية؟

27 سبتمبر 2022 ، آخر تحديث: 27 سبتمبر 2022
ماذا سيحدث للبيتكوين والإيثريوم إذا انهارت الأسواق التقليدية؟
ماذا سيحدث للبيتكوين والإيثريوم إذا انهارت الأسواق التقليدية؟

مايكل جيه بيري، الساحر المالي الذي تم تصويره في فيلم “The Big Short”، معروف بتوقعه للأزمات. على سبيل المثال، جنى صندوقه الاستثماري المليارات عندما انهارت أسواق الإسكان عام 2008، وقام بوري بتصفية جميع محفظته بالكامل تقريبًا خلال الربع الثاني من عام 2022.

نظرًا لأنه لا يبدو أن أحدًا يعرف ما إذا كانت الأسواق التقليدية سترتد قبل الدخول في بيئة متنحية أخرى، فقد يكون الوقت مناسبًا للنظر في الاستثمار في العملات الرقمية. فيما يلي بعض الأمثلة على كيف يفوت المستثمرون ذوو الخبرة أحيانًا ارتفاعات لا تصدق.

في مايو 2017، قال باري إنه يجب على الناس توقع حدوث “انهيار مالي عالمي” والحرب العالمية الثالثة. بدلاً من ذلك، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 20٪ خلال الأشهر التسعة التالية. بعد ذلك بعامين، بلغ المؤشر ذروته في ديسمبر 2021، عند مستوى كان أعلى بنسبة 100٪ من سعر الدخول على المكشوف الذي اقترحه Burry.

في ديسمبر 2020، قال بوري إن سعر سهم Tesla كان “سخيفًا” كجزء من تبريره لفتح مركزه القصير. حدث ارتفاع بنسبة 47٪ في 35 يومًا بعد تلك الملاحظة وبلغت أسهم Tesla ذروتها بعد 10 أشهر بعد ربح إجمالي بنسبة 105٪ من سعر Tesla المفترض “السخيف”.

تشير المؤشرات إلى ركود كبير، ولكن بالضبط متى لا يزال غير معروف بدون خطأ، يجب على المتداولين ألا يتجاهلوا حقيقة أن مؤشر الدولار الأمريكي قد ارتفع بقوة مقابل العملات العالمية الرئيسية الأخرى ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا. وهذا يدل على أن المستثمرين يسعون بشدة للحصول على مأوى في المراكز النقدية، والخروج من أسواق الأسهم والعملات الأجنبية وديون الشركات.

علاوة على ذلك، اتسعت الفجوة بين سندات الخزانة الأمريكية لأجل سنتين و 10 سنوات إلى مستوى قياسي مرتفع، 0.57٪ في 22 سبتمبر. عادةً، عندما يكون للسندات الحكومية قصيرة الأجل عوائد أعلى من السندات طويلة الأجل، عائد مقلوب منحنى – يتم تفسيره على أنه علامات متزايدة للركود.

إضافة إلى المخاوف، في 22 سبتمبر، أبلغ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2.36 تريليون دولار في اتفاقيات إعادة الشراء العكسي بين عشية وضحاها. في “إعادة الشراء العكسي”، يقوم المشاركون في السوق بإقراض الأموال النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي مقابل سندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة من الوكالة. يشير النقد المفرط في الميزانيات العمومية للمستثمرين إلى عدم الثقة في مخاطر الائتمان للطرف المقابل، وهو مؤشر هبوطي.

 

بعد وضع مؤشرات الاقتصاد الكلي الحاسمة الثلاثة التي وصلت إلى مستويات لم نشهدها منذ أكثر من عقدين، يتبقى سؤالان مهمان. أولاً، ما هي علاقة البيتكوين (BTC) و Ether (ETH) بالأسواق التقليدية؟ والأهم من ذلك، ما هو التأثير الذي يجب أن يتوقعه المستثمرون إذا انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 20٪ وانهار سوق الإسكان؟

 

بغض النظر عما إذا كان الشخص يدفع فواتيره باستخدام العملات الرقمية، فإن أسعار الطاقة والغذاء وخدمات الرعاية الصحية تعتمد بشكل كبير على الدولار الأمريكي. يتم تسعير المعاملات الدولية للسلع في الغالب بالدولار الأمريكي، بما في ذلك الواردات والصادرات والتجارة الفعلية. لذا، حتى إذا دفع المرء نفقاته باستخدام البيتكوين، فإن الاحتمالات موجودة في مكان ما على طول الطريق، سيتم تحويل هذه القيمة إلى نقود ورقية.

 

تؤثر تكلفة اقتراض الدولار الأمريكي على العديد من الاقتصادات

 

تتمثل النتيجة الرئيسية من عدم وجود تداول دائري فعال باستخدام العملات الرقمية حصريًا في أن حياة الجميع تعتمد على قوة الدولار الأمريكي وتكلفة الاقتراض. ما لم يكن المرء يعيش في كهف، معزولًا في أرض مكتفية ذاتيًا، أو في جزيرة شيوعية، عندما يخزن المستثمرون النقد وأسعار الفائدة، فإن كل سوق يتأثر.

 

بالنسبة لانهيار سوق الإسكان في نهاية المطاف أو انهيار آخر بنسبة 20٪ في أسواق الأسهم، فإن الحقيقة هي أنه من المستحيل التنبؤ بتأثيره على البيتكوين والإيثر. من ناحية، هناك ضغط من أصحابها الذين يتدافعون لتقليل تعرضهم وتأمين مركز نقدي لشتاء كريبتو أطول من المتوقع. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون هناك ارتفاع في عدد المستثمرين الذين يبحثون عن أصول غير قابلة للمصادرة أو يسعون للحماية من التضخم.

 

لهذا السبب أصبحت قصة مايكل جيه بيري ذات صلة في الوقت الحالي عندما يدعي كل محلل سوق انهيار السوق في المستقبل القريب أو الانهيار المحتمل في أسعار المساكن. تواجه البيتكوين و Ether ركودًا عالميًا وشيكًا للمرة الأولى، وبالحكم بحلول مارس 2020، عندما تم البيع مع الذعر الناجم عن أزمة Covid-19، تمت مكافأة أولئك الذين احتفظوا بالعملات الرقمية على المدى الطويل

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024