logo

تحليل عوامل إرتفاع الدولار بقوة مجددا !

28 سبتمبر 2022 ، آخر تحديث: 28 سبتمبر 2022
عوامل إرتفاع الدولار بقوة محددا !
تحليل عوامل إرتفاع الدولار بقوة مجددا !

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الثلاثاء تزامنا مع عودة التفاؤل حيال تشديد السياسة النقدية الأمريكية وبخاصة بعد تصريحات عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي، وهو ما عزز الطلب على العملة الأمريكية، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار الأمريكي اليوم:

استقرار عائد السندات الأمريكية يؤثر إيجابيا على تحركات الدولار

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الثلاثاء تزامنا مع استقرار عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث استقر عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب مستوى 3.943%. كما استقر عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام قرب مستوى 4.1673%. وفي الوقت ذاته، استقر عائد السندات لأجل 30 عام بالقرب من 3.862%.واستقرار عائد السندات الأمريكية قرب مستويات مرتفعة كان له تأثير قوي وإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي بالتعاملات.

تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي تدعم صعود الدولار

استفاد الدولار الأمريكي أيضا بتصريحات أعضاء الفيدرالي حيال تشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، حيث صرح عضو الفيدرالي الأمريكي بولارد بأنهم في وضع خطير للغاية فيما يتعلق بارتفاع التضخم، وأن مصداقية نظام استهداف التضخم في خطر.

وتابع عضو الفيدرالي الأمريكي بأن المزيد من رفع الفائدة سيأتي في الاجتماعات المقبلة، وأنه يمكن القول بأن الفائدة الأمريكية في منطقة تقييدية، وأن سوق العمل قوي جدا، وهذا يمنحنا مجالا للتعامل مع التضخم بأسرع ما يمكن، ومن المحتمل أن ترتفع الفائدة قرب 4.5%.

تشديد السياسة النقدية الأمريكية يدعم قوة الدولار

لا يزال الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعا قويا بالتزامن مع استمرار حالة التفاؤل بالأسواق حيال تشديد السياسة النقدية داخل الولايات المتحدة، وبخاصة بعد قرار رفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال الاجتماع الماضي للبنك، بالإضافة إلى رفع توقعات رفع الفائدة والتضخم بالفترة المقبلة، وهذا كان له دور كبير في دعم حركة الدولار بأسواق العملات.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟

في ظل هذه التطورات حيال قرار رفع الفائدة واستقرار عائد السندات قرب مستويات مرتفعة، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بالأسواق، واستقر أعلى مستوى 114 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 114.53 نقطة، بنسبة ارتفاع تصل إلى 0.37% ويترقب أي تطورات جديدة بالأسواق.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024