logo

أوروبا تستعد لانقطاع محتمل لشبكة الهاتف المحمول

29 سبتمبر 2022 ، آخر تحديث: 29 سبتمبر 2022
أوروبا تستعد لانقطاع محتمل لشبكة الهاتف المحمول
أوروبا تستعد لانقطاع محتمل لشبكة الهاتف المحمول

باريس / ستوكهولم / ميلان (رويترز) - لم يكن من الممكن تصور ذلك في السابق: قد تتوقف الهواتف المحمولة في أوروبا عن العمل هذا الشتاء إذا تسبب انقطاع التيار الكهربائي أو فواتير الطاقة في تعطيل أقسام من شبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء أوروبا.

أدى قرار روسيا بتعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي إلى أوروبا بعد اندلاع الصراع في أوكرانيا إلى زيادة احتمالية حدوث نقص في الطاقة. تفاقم الوضع في فرنسا بسبب إغلاق العديد من محطات الطاقة النووية لأغراض الصيانة.

يقول مسؤولو الاتصالات إنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القاسي إلى تعريض البنية التحتية للاتصالات في أوروبا للخطر ، مما يجبر الشركات والحكومات على محاولة تخفيف التأثير.

قال أربعة مديرين تنفيذيين في مجال الاتصالات إنه لا توجد حاليًا أنظمة احتياطية كافية في العديد من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع ، مما يزيد من احتمال انقطاع الهاتف المحمول.

تسعى دول الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك فرنسا والسويد وألمانيا ، إلى ضمان استمرار الاتصالات حتى لو تسبب انقطاع التيار الكهربائي في استخدام بطاريات احتياطية مثبتة في آلاف الهوائيات الخلوية المنتشرة عبر أراضيها.

يوجد على الأراضي الأوروبية ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات ، يحتوي معظمها على بطاريات احتياطية يمكن أن تدوم حوالي 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهاتف المحمول.

قال مصدران مطلعان على الأمر إن الخطة التي قدمتها شركة توزيع الكهرباء الفرنسية Indes تشمل احتمال حدوث أسوأ حالات انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى ساعتين.

سيتم قطع الكهرباء عن أجزاء من البلاد بالتناوب. وأوضح المصدران أن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والشرطة والحكومة لن تتأثر.

وفقًا للحكومة الفرنسية والمصدرين ، أجرت الحكومة وشركات الاتصالات وإنديز ، وهي وحدة تابعة لشركة EDF المملوكة للدولة ، محادثات خلال الصيف.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024