logo

الدولار الأمريكي يتصدر قائمة العملات الرابحة اليوم

30 سبتمبر 2022 ، آخر تحديث: 30 سبتمبر 2022
الدولار الأمريكي يتصدر قائمة العملات الرابحة اليوم
الدولار الأمريكي يتصدر قائمة العملات الرابحة اليوم

حقق الدولار الأمريكي مكاسب قوية وكان العملة الرئيسية الأكثر ربحية ، بنسبة تصل إلى 3.66٪ ، حيث استفاد الدولار من تفاؤل الأسواق باستمرار تشديد الصافي الآري ، وهذا بدوره يزيد الطلب على العملات الأجنبية. الدولار مقابل بعض العملات الأخرى.

يستفيد الدولار من تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في كليفلاند ، لوريتا ميستر ، والتي لم تقل فيها أسعار الفائدة أنها وصلت إلى مستوى التشديد حتى الآن ، وأن الاحتياطي الفيدرالي قد وصل إلى نقطة حيث يجب أن تستمر في العمل على وقف ارتفاع التضخم فقط ، بالإضافة إلى تعامل الاقتصاد مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل جيد حتى الآن ، والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. تحتاج الولايات المتحدة إلى الوصول إلى أسعار الفائدة الحقيقية بمعدلات إيجابية وإبقائها عند هذا المستوى لفترة من الوقت ، كان لهذه البيانات تأثير إيجابي للغاية على سعر الدولار مقابل العملات.

ثانيًا في قائمة العملات الأكثر ربحًا اليوم ، يأتي الين الياباني مع مكاسب بنحو 2.99٪ ، حيث يتزايد الطلب على الين كعملة آمنة ومأمونة في ضوء الجريمة في الأسواق.العملة. فالطلب على الين مرتفع جدا وهذا يزيد من ارتفاعاته في الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك ، يواصل الين الياباني الاستفادة من التقارير التي تفيد بأن بنك اليابان قد تدخل في سوق الفوركس لمنع قيمة الين من التدهور بشكل كبير ، حيث كشفت تقارير صحفية أن سعر الين الياباني قد ارتفع إلى 2.83 مليار ين. أو ما يقدر بنحو 19 مليار دولار تقريبا في أسواق الصرف الأجنبي خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 28 سبتمبر ، وذلك لدعم تداول الين مقابل العملات الأخرى.

في المرتبة الثالثة والأخيرة في قائمة العملات الأكثر ربحية اليوم ، يأتي الدولار الكندي بمكاسب طفيفة تقدر بنحو 0.26٪ فقط ، في ظل غياب التقارير والبيانات الاقتصادية المهمة التي تؤثر على العملات.

لكن ارتفاع أسعار النفط قد يكون دليلاً على زيادة الدعم من التحركات الكندية مقابل العملات الرئيسية ، خاصة وأن قطاع النفط يلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد الكندي والحيوان الأليف بأنهم كانوا يسحبون الإجماع داخل تحالف أوبك بلس لخفض مستويات الإنتاج ، بالإضافة إلى تقارير عن عقوبات أمريكية جديدة ضد صادرات النفط الإيرانية ، استفاد الدولار الكندي بشكل كبير ووصل إلى قائمة العملات الرابحة اليوم.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024