logo

تحليل الركود الاقتصادي العالمي يقترب من عام 2023

01 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 01 أكتوبر 2022
الركود الاقتصادي العالمي يقترب من عام 2023
تحليل الركود الاقتصادي العالمي يقترب من عام 2023

ازدادت فرص حدوث ركود اقتصادي عالمي في الأيام الأخيرة ، وعلى الأرجح العام المقبل. ووفقًا لدراسة أجرتها شركة الأبحاث والاستشارات الاقتصادية "نيد ديفيس للأبحاث" ، فقد ارتفع احتمال حدوث ركود اقتصادي عالمي إلى 98 ، 1 في المائة بسبب استمرار ارتفاع معدلات التضخم ، وارتفاع أسعار الفائدة ، والحرب في أوكرانيا.

في مؤتمر استثماري لقناة CNBC ، توقع الملياردير الأمريكي ستانلي دروكنميلر حدوث ركود اقتصادي في العام المقبل 2023.

يُعرف Drakenmiller بأنه المستثمر الذي لم يتكبد أي خسارة في أي تمرين ، واشتهر في عام 1992 عندما أدار صندوق الملياردير جورج سوروس "Quantum" ، وتكهن بانهيار الجنيه الإسترليني لجعل سوروس. تكسب حوالي 10 مليارات دولار.

أخبر المستثمر الملياردير المؤتمر أن "السيناريو الأساسي لدينا هو انخفاض حاد بحلول نهاية عام 2023 ، وسأكون متفاجئًا للغاية إذا لم نشهد انكماشًا اقتصاديًا في عام 2023 ، ولا أعرف التوقيت الدقيق ، لكن بالتأكيد عاجلاً ". نهاية عام 2023 ، ولن أتفاجأ إذا كان الركود أكبر أو أصغر من المعتاد ". لكنه أضاف أنه" لا يستبعد أن يكون أسوأ بكثير مما هو متوقع حاليًا ".

وفقًا لتقرير نُشر مؤخرًا ، يتوقع سبعة من بين كل عشرة اقتصاديين شملهم الاستطلاع من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي أن يدخل الاقتصاد العالمي في حالة ركود. أن 70٪ من المشاركين في الاستطلاع في المنتدى عدلوا تقديراتهم السابقة للنمو الاقتصادي العالمي ، وتوقعوا استمرار التراجع في القيمة الحقيقية للأجور ، محسوبة على أساس معدلات التضخم لبقية هذا العام والعام المقبل.

ركود عميق

وتشير التقديرات والتوقعات إلى أن الانكماش الاقتصادي العالمي هذه المرة سيكون أكبر وأعمق مما حدث مع بداية أزمة وباء كورونا قبل عامين ، وربما أكثر حدة من الانكماش الذي صاحب الأزمة المالية العالمية عام 2008.

خلص باحثو "نيد ديفيس" إلى أن "هذا يشير إلى ارتفاع مخاطر حدوث انكماش اقتصادي عالمي حاد في وقت ما من العام المقبل 2023 ، بناءً على توقعات بأن البنوك المركزية في الاقتصادات الكبرى ستستمر في رفع أسعار الفائدة في محاولة للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة. ".

من المؤشرات التي يراعيها المستثمرون والشركات البحثية والاستشارية ، التدهور المستمر في مؤشرات السوق ، والذي يميز الفترات التي سبقت أي ركود اقتصادي من سبعينيات القرن الماضي إلى الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى تفاقم حجم دَين. في الاقتصاد والمبالغة في قيمة الأصول نتيجة التيسير النقدي الهائل وضخ تريليونات الدولارات من قبل السلطات في فترة أزمة وباء كورونا

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024