logo

أفضل 4 منصات لتداول العملات الرقمية

01 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 01 أكتوبر 2022
أفضل 4 منصات لتداول العملات الرقمية
أفضل 4 منصات لتداول العملات الرقمية

منذ سنوات ، كان هناك القليل من الاهتمام بعالم العملات المشفرة وتداول العملات الرقمية ، ولكن سرعان ما أصبحت العملات المشفرة قوة على الساحة الاقتصادية الدولية ، ومع زيادة تداولها وتوسع انتشارها ، كان الاهتمام بها في ازدياد ، وسعى المستثمرون للتفاعل معهم والدخول إلى سوق التداول الخاص بهم ، والبحث عن منصات للمساعدة في ذلك.

يتزايد الطلب على تداول العملات المشفرة باستمرار بسبب الأرباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها ، وبسبب العدد الكبير من المخاطر وتعدد عمليات الاحتيال والاحتيال في سوق العملات المشفرة. ومن أشهر هذه المنصات:

 كوين بيس (Coinbase)

تأسست المنصة عام 2012  في الولايات المتحدة الأميركية، وتعد من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، لأنه يتم من خلالها عمليات بيع وشراء وتخزين العملات الرقمية بشكل بسيط وسلس، وتحتوي المنصة على عدة مؤشرات للسوق ورسوم بيانية يحتاجها المستخدمون لتحليل حركة الأسعار.

وتتسم المنصة بانخفاض الرسوم التي تتقاضاها مقارنة بـ المنصات الأخرى، وهو ما جعلها إلى جانب مميزاتها أفضل منصة تداول عملات مشفرة على الإطلاق وخاصة للمبتدئين، ويتم استخدام هذه المنصة في أكثر من 150  دولة على مستوى العالم.

منصة بينانس (Binance)

تأسست عام 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية، وسرعان ما أصبحت من ضمن اختيارات المستثمرين المفضلة، بسبب مميزاتها التي تميزها عن غيرها من منصات التداول، حيث أنها توفر قائمة كبيرة من العملات الرقمية، إلى جانب أنها المنصة الأفضل بالنسبة للمتداولين العرب حيث أنها تدعم اللغة العربية، إلا أن أهم ما يميزها هي أنها تقدم عدد كبير من العملات الرقمية البديلة.

كاش آب (Cash App)

تأسست منصة كاش آب عام 2013، وهي منصة متخصصة فقط في عملة البيتكوين، وتستخدم لإرسال الأموال وإتمام المدفوعات وشراء الطعام ودفع الإيجار، وتعتبر أكثر المنصات التي تنتشر بين فئة الشباب، لأنها الأكثر سهولة كما أنها تتيح الاستثمار في الأسهم وصناديق الإستثمار. 

منصة كراكن ( Kraken )

تأسست منصة كراكن عام 2011، وتقدم المنصة للمتداولين خدمات بيع وشراء وتخزين أكثر من 120 عملة مشفرة، وعلى الرغم من أنها تفرض رسوم مخفضة إلا أنها لا تتسم بسهولة الاستخدام، ولهذا هي اختيار مناسب للمستثمرين المحترفين.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024