logo

مشاعر الخوف والذعر تسيطر على متداولي سوق العملات الرقمية

03 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 03 أكتوبر 2022
مشاعر الخوف والذعر  تسيطر على متداولي سوق العملات الرقمية
مشاعر الخوف والذعر تسيطر على متداولي سوق العملات الرقمية

مع قيام البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم برفع أسعار الفائدة للحد من ارتفاع التضخم ، تراجعت البنوك العالمية في الأشهر الأخيرة ووقعت الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر مثل العملات المشفرة ضحية مع تصاعد مخاوف الركود.

تستمر مشاعر الخوف والذعر الشديدة في السيطرة على متداولي سوق العملات المشفرة ، وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيشدد أكثر ، بالتزامن مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا.

يتم استخلاص قوة الدولار من الأصول ذات المخاطر العالية ، مما يؤدي إلى الرغبة في المخاطرة للتحول نحو شراء الدولار والهجرة إلى الأسهم والعملات المشفرة ، بالتزامن مع ضعف الطلب على الذهب بسبب ارتفاع تكلفة حيازة السبائك من الدولارات.

كشفت بيانات من مؤشر Crypto Fear & Greed أن سوق العملات المشفرة سقط في منطقة الذعر الشديد حيث سجل المؤشر قراءة 24 نقطة.

السوق الآن


تحوم Bitcoin الآن حول المستويات المرتفعة بشكل هامشي 19.1 ألف دولار بينما ترتفع أقل من 1٪ في أسبوع ، بينما تنخفض بنسبة 3٪ في شهر وتنخفض بنسبة 60٪ منذ بداية العام ، مع سقف سوقي قدره 368 مليار دولار.

بدلاً من ذلك ، انخفض Ethereum أقل من 1٪ وحوم حول مستويات 1.3 ألف دولار ، بينما انخفض بنسبة 2٪ في أسبوع و 17٪ في شهر ، بقيمة سوقية قدرها 158 مليار دولار ، بينما ينخفض. بنسبة 66٪ منذ بداية العام.

من ناحية أخرى ، ارتفعت قيمة Binance Coin (BNB / USD) بنسبة 2٪ ، بينما انخفضت قيمة Ripple بنسبة 3٪ ، وانخفضت قيمة Solana و DOGE / USD بأقل من 1٪ ، بينما انخفضت أسعار Polka زادت Dot و SHIB / USD و Polygon MATIC بنسبة أقل من 1٪ / دولار أمريكي أقل من 1٪.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024