logo

الجنيه المصري يستمر في الهبوط مقابل الدولار

04 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 04 أكتوبر 2022
الجنيه يستمر في الهبوط مقابل الدولا
الجنيه المصري يستمر في الهبوط مقابل الدولار

خفض جديد يشهده الجنيه المصري ليقترب خطوة أخرى صوب مستويات الـ 20 جنيه للدولار، والتي بات يفصل بينها وبين العملة المصرية 29 قرش وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري.

وبعد انخفاض الجنيه المصري أمس الإثنين بأعلى وتيرة منذ تحرير أسعار الصرف الأخير في 21 مارس 2022 حيث فقد الجنيه 8 قروش دفعة واحدة، وانخفض منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء بواقع قرشين.

يأتي التسارع في وتيرة انخفاض الجنيه عقب تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي بشأن اقتراب مصر من التوقيع على حصول قرض لدعم المالية العامة للبلاد.

وتتجه التوقعات إلى أن يكون القرض بقيمة تتراوح ما بين 3 إلى 5 مليارات دولار وهو القرض الذي يجري التفاوض عليه منذ مارس الماضي، وذلك لسد الفجوة التمويلية للبلاد

الجنيه في البنك المركزي

ويتداول الجنيه المصري مقابل الدولار عند أدنى سعر رسمي تاريخي على الإطلاق بعد تجاوز مستويات 19.56 جنيه للدولار والتي تم تسجيلها في 20 ديسمبر 2016 وذلك عقب تحرير أسعار الصرف في نوفمبر 2016.

ووفقًا لشاشة أسعار صرف الدولار على موقع البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء، انخفض سعر الصرف قرشين ليسجل سعر بيع الدولار مستويات 19.7084 بينما سجل سعر الشراء مستويات 19.6000.

الجنيه في البنوك الخاصة

ووفقًا لشاشة أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية الخاصة انخفض الجنيه قرشين نزولًا إلى مستويات 19.69 جنيه للدولار للبيع ومستويات 19.66 جنيه للدولار للشراء.

جاء ذلك في بنوك المصرى الخليجى، البنك التجاري الدولي (EGX:COMI) (CIB)، ومصرف أبوظبى الإسلامى، البنك الأهلى الكويتى (بيريوس)، بنك الإسكندرية، البنك العقاري المصري العربي، المصرف المتحد وبنك كريدى أجريكول.

وفي البنك الأهلي المصري المصري وبنك مصر سجل الجنيه انخفاضًا بواقع قرشين، ليبلغ سعر بيع الدولار 19.67 جنيه للدولار، بينما سجل سعر الشراء مستويات 19.61 جنيه للدولار..

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024