logo

الجنيه المصري يواصل هبوطه .. سجل هذا المستوى أمام الدولار

06 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 06 أكتوبر 2022
الجنيه المصري يواصل هبوطه .. سجل هذا المستوى أمام الدولار
الجنيه المصري يواصل هبوطه .. سجل هذا المستوى أمام الدولار

بينما ينتظر السوق المصري مصير المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل جديد من مصر ، ارتفع الجنيه المصري من خسائر حادة في مدينة الإسكندرية ، 71 جنيهًا كأعلى سعر شراء ، مقابل 19.66 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر شراء. سعر الشراء.

وكشفت المصادر أن توقعات داخل البنك المركزي المصري تشير إلى إعلان الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي على تمويل جديد ، ربما خلال أسابيع قليلة.

وأوضحت المصادر أن صندوق النقد الدولي أشاد بتخلي البنك المركزي المصري عن سيطرته على سوق الصرف الأجنبي ، وتبني سياسة مرنة لسعر الصرف ، وهو ما دفع الجنيه المصري نحو هذا التراجع المتراجع.

كشفت الرئيسة التنفيذية لصندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، في مقابلة مع قناة العربية ، أن المفاوضات بين مصر وصندوق النقد الدولي وصلت إلى "مرحلة متقدمة للغاية".

كما أعرب عن أمله ، في تصريحات أخرى نشرتها "رويترز" ، في أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق على مستوى الخبراء "قريبًا جدًا" ، مضيفًا: "من الصعب التكهن بما إذا كان سيتم خلال أيام أو أسابيع برنامج" كبير ". ، وسيتم تحديدها في نهاية المفاوضات.

وتوقع بنك بي إن بي باريبا أن تتلقى مصر ما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي ، بينما قال بنك جولدمان ساكس إن قيمة القرض قد تصل إلى 15 مليار دولار.

وفي سوق الصرف الأجنبي ، وفي 3 بنوك على رأسها بنك الكويت الوطني وبنك مصر الخليج ، وجد سعر صرف الدولار عند الشراء مستوى 19.66 جنيهًا مقابل 19.69 جنيهًا للبيع. وفي 7 بنوك بقيادة البنك التجاري الدولي مصر والاستثمار العربي ، ارتفعت الأوراق الخضراء الأمريكية مستوى 19.63 جنيه للشراء و 19.69 جنيه للبيع.

وفي 5 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر ، ارتفع سعر صرف الدولار عند مستوى 19.61 جنيه للشراء و 19.71 جنيه للبيع. وسجل أقل سعر صرف للدولار في 9 بنوك على رأسها بنك الإمارات دبي الوطني والشركة العربية الدولية المصرفية "سايب" ، بسعر 19.59 جنيه للشراء و 19.69 جنيه للبيع.

وأوضح الخبير الاقتصادي د. هاني جنينة للعربية.نت أن الجنيه المصري سيستمر في الانخفاض أمام الدولار ، طالما أنه لم يعلن انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ، وفعلت مصر ذلك. عدم تلقي التمويل المتوقع.

تتفاوض مصر مع صندوق النقد الدولي منذ مارس الماضي ، في محاولة لتأمين مساعدة مالية من الصندوق في أعقاب الصدمات الاقتصادية التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024