logo

وزير سعودي: السنوات المقبلة ستكون جيدة للخليج وصعبة على الآخرين

26 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 26 أكتوبر 2022
وزير سعودي: السنوات المقبلة ستكون جيدة للخليج وصعبة على الآخرين
وزير سعودي: السنوات المقبلة ستكون جيدة للخليج وصعبة على الآخرين

 أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم الأربعاء في الرياض، أن السعودية تقوم بحشد مؤسسات التنمية لضمان الدعم لدول المنطقة المتضررة.

وقال الجدعان: إن الكثير من البلدان تتعرض لأزمات الدين والتضخم ونسعى لمعالجتها، مضيفا أن هناك عملية ترابط مع دول العالم لمواجهة مثل هذه المشكلات.

سنوات جيدة

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان في تصريحات على هامش "مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار"، إن هناك حاجة عالمية لمزيد من التنسيق للاستقرار الاقتصادي، مشيراً إلى أن "الأشهر الـ 6 المقبلة، وربما السنوات الـ 6 ستكون جيدة جداً بالنسبة للخليج".

وقال أيضًا: "وفي المقابل من تحسن الأوضاع في منطقة الخليج، هناك بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، ستشهد ظروفاً صعبة، ودورنا مساعدتها".

وأضاف الجدعان، أن السعودية تعمل مع المنظمات الدولية من أجل المساعدة على حل التحديات التي تواجه العالم، مبينا أنها تقوم بحشد مؤسسات التنمية متعددة الأطراف لضمان الدعم لدول المنطقة.

وأضاف الجدعان أن "العالم بحاجة للاستثمار في أمن الطاقة دون الإضرار بأمن المناخ، مؤكداً أن تحول الطاقة سيستغرق سنوات".

جهود المملكة

ولفت إلى أن "مخاطر الاقتصاد العالمي اليوم قوبلت سابقا بالنكران، مشيراً إلى أن المملكة وعبر مجموعة "G20" "تعظم من دعم الدول منخفضة الدخل".

وبين أن السعودية تعمل مع مجموعة العشرين لتقديم الدعم لكافة دول العالم وللشركات منخفضة الدخل فيما يتعلق بالطاقة والغذاء.

وأوضح أنه يجب التعاون والتآزر بين دول العالم للتكيف مع الأوضاع الحالية، حيث يحتاج العالم إلى الاستقرار لتوفير التمويل اللازم في ظل ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة وارتفاع الدين لبعض الدول.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024