logo

حالة الأسواق الان .. الدولار يتراجع والذهب والنفط يرتفعان!

01 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 01 نوفمبر 2022
الدولار يتراجع والذهب والنفط يرتفعان والسبب؟
حالة الأسواق الان .. الدولار يتراجع والذهب والنفط يرتفعان!

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع انخفاض عائدات الدولار والسندات ، على الرغم من توخي الحذر من المستثمرين حيث تنتظر الأسواق توقعات ما سيخرج من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين ، والذي يبدأ في وقت لاحق في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع الذهب بنسبة 0.5٪ في التجارة الفورية إلى 1641.43 دولارًا للأوقية عند الساعة 05:48 بالتوقيت العالمي ، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 21 أكتوبر من العام الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1642.20 دولار للأوقية.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.4٪ ، مما عزز جاذبية الذهب للمشترين خارج الولايات المتحدة ، في حين انخفضت أيضًا عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SBI Asset Management ، إن التعليقات في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تحدد الخطوة التالية للذهب في نطاق 25-50 دولارًا.

في نهاية اجتماع السياسة النقدية ، الذي يمتد على مدار يومين وينتهي غدًا الأربعاء ، يجب على البنك المركزي أن يقرر رفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس ، ونتوقع أن يكون هناك نقاش في البنك حول متى الانتقال إلى زيادات أقل.

وتراجع سعر الذهب بنحو 12٪ منذ تجاوز مستوى ألفي دولار للأوقية في مارس الماضي ، في وقت رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة سريعة.

النفط يرتفع

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، لتقليص خسائر الجلسة السابقة ، بعد أن عوض ضعف الدولار حجم قيود `` كوفيد -19 '' في الصين ، مما أثار مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. .

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير بنسبة 0.8٪ لتصل إلى 93.54 دولارًا للبرميل في الساعة 04:06 بالتوقيت العالمي ، قبل أن تستمر في الارتفاع فوق 94 دولارًا للبرميل.

انتهى عقد ديسمبر يوم الاثنين عند 94.83 دولارًا للبرميل ، بانخفاض 1٪.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.7٪ إلى 87.11 دولارًا للبرميل ، قبل تعزيز المكاسب والارتفاع فوق 87.8 دولارًا للبرميل لاحقًا.

أغلق خام برنت وخام غرب تكساس على ارتفاع في أكتوبر الماضي ، ليسجل أول مكسب شهري منذ مايو الماضي ، بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها - بقيادة روسيا - عزمهم خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل. في اليوم. .

انخفاض سعر الدولار يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى ويعكس بشكل عام شهية أكبر للمخاطرة من جانب المستثمر.

رفعت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط على المدى المتوسط ​​والطويل يوم الاثنين قائلة إن استثمارات بقيمة 12.1 تريليون دولار ضرورية لتلبية هذا الطلب على الرغم من التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

أجبرت قيود الصين الخاصة بـ `` Covid-19 '' منتجع ديزني في شنغهاي على الإغلاق مؤقتًا يوم الاثنين ، في حين أن إنتاج هواتف iPhone المملوكة لشركة Apple (Apple) في مصنع رئيسي في الصين قد ينخفض ​​بنسبة 30 ٪ في نوفمبر.

تسببت القيود الوبائية الصارمة في انخفاض نشاط المصانع في الصين في أكتوبر الماضي وخفض الواردات من اليابان وكوريا الجنوبية.

قفز إنتاج النفط الأمريكي إلى ما يقرب من 12 مليون برميل يوميًا في أغسطس الماضي ، وهو أعلى مستوى منذ بداية وباء "كوفيد -19" ، مما تسبب في ضغوط على الأسعار حتى مع إعلان شركات النفط الصخري أنها لا تتوقع زيادة في الإنتاج في الاشهر القادمة.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024