logo

أنباء عن تسريح 50% من موظفي تويتر

03 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 03 نوفمبر 2022
أنباء عن تسريح 50% من موظفي تويتر
أنباء عن تسريح 50% من موظفي تويتر

 من جديد تعود للواجهة أنباء عزم إيلون ماسك تسريح موظفي تويتر، وفي تلك المرة تبدو التقارير الأمريكية أكثر تحديدًا حيث يعتزم ماسك وفقًا للأنباء أن يسرح 3700 موظف.

تقول المصادر إن إيلون ماسك يخطط لإلغاء حوالي 3700 وظيفة على تويتر ، أو نصف القوى العاملة في شركة التواصل الاجتماعي ، في محاولة لخفض التكاليف بعد استحواذه على 44 مليار دولار ، وفقًا لأشخاص على دراية بالموضوع.

يهدف المالك الجديد لموقع Twitter إلى إبلاغ الموظفين المتضررين يوم الجمعة ، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة الخطط غير العامة.

يعتزم Musk أيضًا عكس سياسة الشركة الحالية للعمل من أي مكان ، ويطلب من الموظفين المتبقين إبلاغ المكاتب - على الرغم من أنه يمكن إجراء بعض الاستثناءات.

نفي سابق

ونفى Elon Musk تقريرًا لصحيفة New York Times يفيد بأنه يخطط لتسريح العاملين على Twitter قبل بداية الشهر المقبل لتجنب الاضطرار إلى دفع تعويضات.

وردًا على أحد مستخدمي تويتر سأل عن النبأ ، قال: "هذا خطأ".

سيناريوهات التسريح

وفقًا لوكالة بلومبرج فإن ماسك وفريق من المستشارين يدرسون مجموعة من السيناريوهات لخفض الوظائف والتغييرات الأخرى في السياسة في موقع Twitter ومقره سان فرانسيسكو .

إضافة إلى أن شروط خفض عدد الموظفين قد تتغير.. حيث قالت مصادر إنه في أحد السيناريوهات قيد الدراسة ، سيُعرض على العمال المسرحين مكافآت نهاية الخدمة لمدة 60 يومًا.

بعد تسوية حالات التسريح ، غادر روبرت كايدن ، كبير مسؤولي الحسابات على تويتر ، الشركة ، ليصبح واحدًا من آخر المديرين التنفيذيين لما قبل ماسك C-suite الذين غادروا.

خفض التكاليف

يتعرض ماسك لضغوط لإيجاد طرق لخفض تكاليف الأعمال التي دفعها أكثر من اللازم، حيث وافق الملياردير على دفع 54.20 دولارًا للسهم في أبريل ، في الوقت الذي تراجعت فيه الأسواق.

ثم حاول لعدة أشهر الخروج من الصفقة ، زاعمًا أن الشركة ضلّلته بشأن انتشار الحسابات المزيفة. رفعت شركة Twitter دعوى قضائية مؤخرًا لإجبار Musk على الوفاء باتفاقه .

وفي غضون أسابيع ، رضخ Musk واستسلم لإغلاق الصفقة وفقًا للشروط المتفق عليها. تم إغلاق صفقة Take-Private يوم الخميس.

استعداد مبكر

كان موظفو تويتر يستعدون للتسريح منذ أن تولى ماسك منصبه وأطاح بالكثير من الفريق التنفيذي الأعلى على الفور ، حيث قام بحل مجلس إدارة الشركة وأصبح المدير الوحيد ، قائلاً لاحقًا إنه "مؤقت فقط".

بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال والمدير المالي نيد سيغال وكبار الموظفين القانونيين فيجايا جادي وشون إدجيت.

في الأيام التي تلت ذلك ، شملت المغادرين الرئيسيين للتسويق ليزلي بيرلاند ، وكبير موظفي العملاء سارة بيرسونيت ، وجان فيليب ميهو ، الذي كان نائب الرئيس لحلول العملاء العالمية.

مزيد من التسريبات

قال أشخاص مطلعون على الأمر إنه خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم إلغاء عدد قليل من الموظفين بوظائف مدير ونائب رئيس، طُلب من القادة الآخرين إعداد قوائم بالموظفين في فرقهم الذين يمكن حذفهم ، على حد قول الأشخاص.

طُلب من كبار الموظفين في فرق المنتج استهداف تخفيض بنسبة 50٪ في عدد الموظفين ، حسبما التسريباتشخص مطلع هذا الأسبوع.

تم وضع قوائم التسريح وتصنيفها بناءً على مساهمات الأفراد في رمز Twitter خلال فترة وجودهم في الشركة ، على حد قول الأشخاص، تم إجراء التقييم من قبل كل من موظفي Tesla ومديري Twitter.

بداية المخاوف

بدأت المخاوف بشأن التخفيضات الحادة في عدد الموظفين في الدوران في الفترة التي سبقت صفقة شراء ماسك ، عندما تم إخبار المستثمرين المحتملين أنه سيقضي على 75٪ من القوة العاملة ، والتي بلغت حوالي 7500 بنهاية عام 2021. و

نفى ماسك لاحقًا أن تكون هذه التخفيضات سيكون بهذا العمق، وفي الأسابيع الأخيرة ، بدأ ماسك في التلميح إلى أولويات التوظيف ، قائلاً إنه يريد التركيز على المنتج الأساسي.

غرد قائلاً: "إن هندسة البرمجيات وعمليات الخوادم والتصميم سيطغى عليها"، حيثيحاول المسك تحقيق المزيد من الإيرادات أيضًا. ستبدأ الشركة قريبًا في فرض رسوم على verificaiton

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024