logo

الدولار عاد لينتقم ..الذهب يسقط بشدة بعد نهاية حفلة الفيدرالي

03 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 03 نوفمبر 2022
الدولار عاد لينتقم ..الذهب يسقط بشدة بعد نهاية حفلة الفيدرالي
الدولار عاد لينتقم ..الذهب يسقط بشدة بعد نهاية حفلة الفيدرالي

 بعد نهاية حفلة الفيدرالي الصاخبة وتبدد الآمال بشأن تخفيف قريب من جانب الفيدرالي الأمريكي لسياسة رفع أسعار الفائدة، يبدو أن الدولار عاد للانتقام.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة 75 نقطة أساس للاجتماع الرابع على التوالي، مع استمرار جهود السيطرة على التضخم في الولايات المتحدة.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي بعد اجتماع السياسة النقدية، رفع معدل الفائدة إلى نطاق 3.75% و4%، مقارنة بالنطاق السابق البالغ 3% و3.25% ومقارنة بمستوى قرب الصفر في مارس الماضي.

وأوضح بيان السياسة النقدية أن "لجنة السوق المفتوحة تتوقع أن تكون الزيادة المستمرة في معدلات الفائدة مناسبة، من أجل الوصول إلى موقف سياسة تقييدي بما يكفي لإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2%".

سقوط الذهب

سقطت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس عقب قرار وتأكيدات الفيدرالي بقوة لتفقد ما يقرب من 13 دولارأو ما يعادل 0.8% نزول إلى مستويات 1637 دولار للأوقية.

وفي المقابل من التراجع العنيف للعقود الآجلة انخفضت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 3 دولارات نزولا إلى مستويات 1632.88 دولار للاوقية.

الدولار الآن

وفي المقابل من تراجعات الذهب ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي بقوة وصولا إلى مستويات أعلى الـ 112 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية بزيادة في حدود 0.7%.

بينما انتفض العائد على سندات خزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من جديد وصولا إلى مستويات 4.105% بزيادة 0.0587 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس.

الذهب قبل قرار الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات اليوم الأربعاء مع تراجع الدولار الأميركي، قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.02%، ما يعادل 0.30 دولارًا، ليصل إلى 1650 دولارًا للأوقية، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1649.16 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، على ارتفاع بنحو 9 دولارات للمرة الأولى في 4 جلسات متتالية، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

من جهة أخرى، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 0.06%، ليصل إلى 111.420 نقطة، مما جعل الذهب المسعر بالدولار أقلّ تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024