logo

رسميًا.. ماسك يبدأ تفعيل قرار الـ8 دولارات في تويتر

06 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 06 نوفمبر 2022
رسميًا.. ماسك يبدأ تفعيل قرار الـ8 دولارات في تويتر
رسميًا.. ماسك يبدأ تفعيل قرار الـ8 دولارات في تويتر

 أعلنت شركة تويتر رسمياً إطلاق خدمة الاشتراك للجميع للحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات شهرياً.

وقال ماسك، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر، أن السبب وراء تراجع الإيرادات، جراء ضغوط نشطاء تويتر على المعلنين، على الرغم من عدم تغير أي شيء مع تعديل المحتوى المقدم فقط

وفي وقت سابق، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، أيلون ماسك، عن تراجع إيرادات الشركة في الفترة الأخيرة.

مزيد من التفاصيل

وفي بيان الشركة بدأ تطبيق تويتر تفعيل اشتراك شهري مقابل 8 دولارات للحصول على العلامة الزرقاء للحسابات التي تم التحقق منها، في اطار سياسة المالك الجديد للمنصة إيلون ماسك.

وأعلن تويتر في تحديث لنظام آي أو إس الخاص بأجهزة آبل، أن المستخدمين الذين يشتركون الآن يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم تماما مثل المشاهير والشركات والسياسيين مقابل 8 دولاات شهريا.

تغير هام

ويمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في "تويتر" الذي بدأ عام 2009، لمنع انتحال هويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

وكان تويتر قبل هذا التطوير يمتلك نحو 423 ألف حساب تم التحقق منها، العديد منها لصحفيين من أنحاء العالم تحققت منهم الشركة بغض النظر عن عدد متابعيهم.

وأثار خبراء مخاوف بشأن تغيير نظام التحقق الخاص بالتطبيق، الذي، وإن لم يكن مثاليا، فقد ساعد مستخدمي "تويتر" البالغ عددهم 238 مليون مستخدم يوميا، على تحديد ما إذا كانت الحسابات التي حصلوا على معلومات منها أصلية أم لا.

ويأتي ذلك بعد يوم من بدء تسريح العاملين بالشركة لخفض التكاليف، حيث تم بالفعل إنهاء عقود نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500 موظف، حسبما ذكر يوئيل روث رئيس قسم السلامة والنزاهة في الشركة، عبر التطبيق.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024