logo

توقع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات خلال الفترة القادمة

06 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 06 نوفمبر 2022
الدولار.jpeg
توقع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات خلال الفترة القادمة

كثر الحديث والتساؤل في الآونة الاخيرة عن مستقبل الدولار الامريكي خصوصا أن الايام الماضية شهدت تذبذبا صاعدا وهابطا لسعر الصرف، وفي حديثه للبوصلة الاقتصادية قال الكاتب والمحلل الاقتصادي أ. مصطفى رضوان أن حديث رئيس الفدرالي الامريكي جيروم باول أكد في خطابه الاخير الاربعاء 2/11/2022  على نية الفدرالي الاستمرار في رفع الفائدة لمواجهة التضخم وانه من المبكر الحديث عن التوقف عن رفع اسعار الفائدة وألمح في كلمته أنه قد يكون من المناسب ابطاء وتيره الفائدة خلال قادم الايام.

حديث "باول" شكّل رافعه للدولار حسب "رضوان" اذ انطلقت اسعار الصرف للدولار للاعلى، الا ان هذا الارتفاع لم يستمر طويلا ، ففي يوم الجمعة 4/11/2022 صدرت نتائج الوظائف الامركية التي أظهرت ارتفاعا للبطالة من 3.5% الى مستويات 3.7% مما صدم الاسواق وأثار مخاوف المستثمرين مما أدى لهبوط الدولار ، حيث استنتج المستثمرين وفق البيانات الصادرة الى أن نية الفدرالي يبدو ستكون متوجهه نحو تخفيض وتيره الفائدة.

وقال "رضوان" في حديثة للبوصلة الاقتصادية أن الاسواق حاليا تنتظر البيانات الاهم والتي ستصدر يوم الخميس القادم 10/11/2022 والتي تخص البطالة ، متوقعا أن يبقى الاتجاه هابطا للدولار الى حينه.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024