logo

تفاصيل تراجعات في سوق العملات الرقمية.. إفلاس جديد في الأفق وتصفية

07 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 07 نوفمبر 2022
تراجعات في سوق العملات الرقمية.. إفلاس جديد في الأفق وتصفية
تفاصيل تراجعات في سوق العملات الرقمية.. إفلاس جديد في الأفق وتصفية

 مع الانخفاضات التي شهدها سوق العملات الرقمية في عام 2022، واجهت العديد من الشركات أزمة سيولة ضخمة واضطرت إلى تقديم طلب إفلاس. 

وتعج صناعة العملات الرقمية الآن بالمخاوف من أن تواجه اف تي اكس وشركة رأس المال الاستثماري ألاميدا أزمة سيولة مماثلة.

فما هو الخطأ الذي تواجهه اف تي اكس وألاميدا؟

في قطاع العملات الرقمية، حيث تواجه العديد من الشركات مشاكل، برزت بورصة اف تي اكس في المقدمة هذا العام بخطط الإنقاذ الخاصة بها من خلال الاستثمار في الشركات المعرضة لأزمة السيولة من خلال ألاميدا.

أما في الوضع الحالي، فقد بدأت الشائعات بأن ألاميدا قد تدخل أيضًا في أزمة سيولة تزعج السوق. كما يبدو أن هذا يرجع إلى حقيقة أن الشركة لديها عدد كبير جدًا من الرموز المميزة لبورصة اف تي اكس، واف تي تي. وقد أظهرت التقارير الأخيرة أنه من أصل أصول ألاميدا البالغة 14.6 مليار دولار، يتكون 3.55 مليار دولار من رموز اف تي تي.

بينانس وتصفية أصول اف تي تي

مما جعل الوضع الحالي أكثر إثارة للقلق، أعلن شانغبينغ شاو، الرئيس التنفيذي لدى شركة بينانس، أن البورصة ستبيع جميع أصول اف تي تي الخاصة بها تدريجيًا. ومع ذلك، أظهرت بيانات ايثرسكان أنه تم تحويل 584 مليون دولار من اف تي تي إلى بورصة بينانس. بينما يتوافق هذا الرقم مع 17٪ من الرموز المميزة اف تي تي المتداولة، يُعتقد أن مبيعاتها لها تأثير كبير على سوق اف تي تي.

وفي بيانه حول هذا الموضوع، ادعى شاو أن المبيعات ستتم بطريقة تؤثر على السوق بأقل قدر ممكن. وقد صرح الرئيس التنفيذي لدى شركة بينانس أيضًا أنه ليس لديهم أي نية لإلحاق الضرر بمبادلة العملة الرقمية المنافسة بقرارهم. وأثناء حدوث هذه التطورات، قدمت كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي لدى شركة ألاميدا ريسرش، عرضًا بقيمة 22 دولارًا لكل توكن لشراء رموز اف تي تي من بينانس. ويتم تفسير هذه الخطوة على أنها تقدم مثل هذا العرض لأن الشركة لا تريد أن ينخفض ​​سعر توكن اف تي تي إلى أقل من 22 دولارًا.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024