logo

الدولار يسقط إلى 107.2 بخسائر 3% في يومين..أدنى مستوى منذ أغسطس

11 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 11 نوفمبر 2022
الدولار يسقط إلى 107.2 بخسائر 3% في يومين..أدنى مستوى منذ أغسطس
الدولار يسقط إلى 107.2 بخسائر 3% في يومين..أدنى مستوى منذ أغسطس

ضعف الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الجمعة، مواصلاً عمليات البيع في الجلسة السابقة بعد تراجع التضخم الأمريكي أكثر من المتوقع، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني بعد انكماش بسيط للنمو في الربع الثالث.

ويواصل الدولار الأمريكي الهبوط الآن أدنى الت 107.3 مقابل سلة من العملات الأجنبية هبوطًا بـ 0.80% في تداولات اليوم، بعد خسائر فاقت الـ 2% في جلسة أمس، متراجعًا إلى أدنى مستوياته منذ منتصف أغسطس بعد خسائر بأكثر من 2٪ في الجلسة السابقة.

نشأت نوبة ضعف الدولار هذه من البيانات التي تم الإعلان عنها يوم الخميس والتي أظهرت أن تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي نما بنسبة 7.7٪ في أكتوبر، وهو أبطأ وتيرة في تسعة أشهر، مما يشير إلى أن سلسلة الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام كان لها تأثيرها المنشود.

وقد أدى ذلك إلى زيادة التوقعات بأن صانعي السياسة الفيدراليين قد يقررون التخفيف من حملة التضييق النقدي الشديدة للبنك المركزي في وقت مبكر عما كان متوقعًا في السابق، ومن المحتمل أن يرتفع بمقدار 50 نقطة أساس فقط في ديسمبر بدلاً من زيادة 75 نقطة أساس أخرى.

وقال المحللون في آي إن جي في مذكرة: "لن تكون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين هي الكلمة الأخيرة في هذا القرار (فنحن في انتظار بيانات الوظائف وإصدار آخر لمؤشر أسعار المستهلكين قبل ذلك الحين)، ولكن يمكن أن تحدد تلك البيانات النغمة التي سيلتزم بها بنك الاحتياطي الفيدرالي".

على صعيد آخر، ارتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.1747 بعد أن أظهرت البيانات انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.2٪ في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر، وليس الانكماش العميق الذي كان متوقعًا عند 0.5٪.

ومع ذلك، كان هذا هو الانخفاض الأول في ستة فصول، ومن المتوقع أن يمثل بداية تباطؤ طويل، حيث أشار بنك إنجلترا الأسبوع الماضي إلى أن الاقتصاد البريطاني على وشك الدخول في ركود لمدة عامين إذا استمرت أسعار الفائدة في الارتفاع لمكافحة التضخم.

ارتفع زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.0242، مرتفعًا إلى أعلى مستوى له منذ أغسطس ومدد ارتفاعه خلال الليل بنسبة 2٪، بينما ارتفع زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي الحساس للمخاطر بنسبة 0.5٪ إلى 0.6653.

ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي / الين الياباني بنسبة 0.2٪ إلى 141.25، مستعيدًا بعض مكاسبه بعد أن سجل الدولار يوم الخميس أسوأ يوم له مقابل الين الياباني منذ عام 2016، بعد أن انخفض بنسبة 3.7٪.

 

انخفض زوج الدولار الأمريكي/الرينمينبي الصيني بنسبة 1.1٪ إلى 7.1069، مع صعود اليوان إلى أقوى مستوى له مقابل الدولار في أسبوعين بعد أن خفضت الصين مقدار الوقت الذي يجب أن يقضيه الأشخاص الذين يدخلون البلاد في الحجر الصحي إلى خمسة أيام بدلاً من سبعة.

 

جاء ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن هونج كونج قد خففت من بعض قيود كوفيد الخاصة بها، وأثارت تكهنات متجددة بأن الصين قد تنظر بعناية أكبر في سياسة القضاء نهائيًا على كوفيد الخاصة بها.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024