logo

تحليل الدولار يسقط من جديد إلى مستويات 106

11 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 11 نوفمبر 2022
الدولار الامريكي.jpeg
تحليل الدولار يسقط من جديد إلى مستويات 106

أداء متباين للأسواق الأوروبية يوم الجمعة -إيبيكس 35، كاك 40، داكس -، مع زيادات أقل من تلك المسجلة بالأمس في وول ستريت وفي آسيا هذا الصباح.

ويستمر مؤشر الدولار اليوم في السقوط بنعف إلى 106.597 أمام سلة من العملات الأجنبية، سقوطًا بـ 1.37% بعد هبوطه بـأكثر من 2% أمس ليهوي من مستويات الـ 110 إلى مستويات الـ 107. وفي المقابل ارتفع اليورو اليوم بـ 1.17% ليسجل 1.0327 مقابل الدولار وكذلك ارتفع الذهب اليوم بـ 0.79% ليكمل رحلته الصعودية إلى 1767 دولارًا للأوقية.

فيما هبطت الفضة اليوم بـ 0.48% لتسجل 21.593. ولا تزال عوائد السندات الأمريكية هابطة حيث تسجل عوائد سندات الخزانة أجل عشر سنوات 3.811% الآن.

أما المؤشرات الأمريكية فيرتفع مؤشر ناسداك الآن بـ 1.32%، وكذلك مؤشر إس آند بي 500 بـ 0.46%، فيما يتراجع مؤشر داو جونز خاسرًا 132.01 نقطة بعد صعوده بـ 1200 نقطة أمس.

ويرتفع النفط أيضًا بقوة بعد إعلان الصين تخفيف قواعد مناهضة تفشي فيروس كورونا صباح اليوم، ويسجل خام النفط صعودًا بـ 3.35% ليتداول عند 89.37 دولارًا للبرميل، وكذلك صعد برنت بـ 2.70% ليسجل 96.16 دولارًا للبرميل.

قال خبراء لينك سيكيورتيز في تعليقهم على أداء الأسواق "لقد تغلبت العديد من الأسهم وبعض المؤشرات على مقاومات مهمة وقد فعلوا ذلك بأحجام تداول أعلى من تلك التي كانت معتادة في الأشهر الأخيرة، مما يعطي قدرًا أكبر من الموثوقية للاختراق إلى الاتجاه الصعودي. يشير كل هذا إلى أنه على المدى القصير على الأقل، ربما لا يزال أمام الأسهم الغربية فرصة للارتفاع ".

من الواضح أن مخاطر السوق تتجه نحو الانخفاض. ويبدو أن التضخم قد بلغ ذروته، وعلى الرغم من أنه لا يزال بعيدًا عن أهداف البنك المركزي، إلا أنه بدأ في الانخفاض. وأشاروا في بانكينتر (BME: BKT) إلى أن وتيرة رفع أسعار الفائدة ستكون أكثر اعتدالًا.

بالنسبة لهؤلاء المحللين، بالإضافة إلى الارتفاعات في وول ستريت، فإن هناك عوامل أخرى أخذوها في الاعتبار حيث أشاروا إلى أن "الصين بدأت تخفف من سياستها كوفيد-صفر. علاوة على ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية (أوكرانيا و الانتخابات في الولايات المتحدة) تتراجع ونتائج الشركات أقوى مما كان متوقعًا. كانت النتيجتان الرئيسيتان اللتان توقعنا رؤيتهما هذا الأسبوع (التضخم الأمريكي والوضع السياسي في الولايات المتحدة) إيجابيتين. هذا، إلى جانب بقية العوامل المذكورة، يجعل الفرضيات المطبقة في تقييماتنا أقل تحفظًا، مما يحسن النتيجة (التقييمات)، وبالتالي، يسمح لنا بزيادة التعرض مرة أخرى ".

ومع ذلك أضاف خبراء لينك سيكيورتيز "سواء كانت هذه هي نهاية السوق الهابطة أم لا، نعتقد أنه لا يزال من المبكر تأكيد ذلك، لا سيما بالنظر إلى أن الشركات المدرجة ستواجه سيناريو معقدًا للغاية للاقتصاد الكلي في الأرباع القادمة، مما قد يؤدي إلى تخفيضات كبيرة في توقعاتهم للنتائج، والتي قد لا يتم خصم بعضها بالكامل من قبل المستثمرين".

ويتفق معهم محللو رنتا 4  (BME: RTA4)حيث قالوا: "فاجأنا مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) بشكل إيجابي، لكن رقمًا واحدًا لا يحدد اتجاهًا" 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024