logo

الذهب يتأرجح والدولار يترنح.. وأصابع الاتهام تشير للفيدرالي

16 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 16 نوفمبر 2022
الذهب يتأرجح والدولار يترنح.. وأصابع الاتهام تشير للفيدرالي
الذهب يتأرجح والدولار يترنح.. وأصابع الاتهام تشير للفيدرالي

يبدو أن المعدن الأصفر يفقد الزخم الذي اكتسبه وسيعود إلى تسجيل مكاسب قوية فوق 160 دولارًا خلال الأيام القليلة الماضية.

إلا أن فقدان الزخم لم يأت على خلفية مكاسب الدولار الذي هو في حالة ضعف في الأيام الأخيرة حيث تشير الأصابع إلى حالة من الارتباك التي هي في حالة ضعف في الأيام الماضية ، منذ الأصابع. يشير إلى حالة الارتباك التي يعاني منها الاحتياطي الفيدرالي في حالة ضعف متتالية.

الذهب الآن

وأسعار XAU / USD ، عقود الذهب الفورية ، الدولار الأمريكي ، خلال أوقات التداول هذه ، اليوم ، الأربعاء ، تزيد عن 6 دولارات للأوقية ، إلى مستويات قريبة من ، 1772 دولارًا ، 1772 دولارًا.

بعد الانخفاض في التعاملات المبكرة ، ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة لتسجل مكاسب محدودة حيث يتقلب الذهب بين قمة عند 1784.9 دولارًا وأدنى مستوى 1773 دولارًا ، بسعر مباشر عند 1773 دولارًا ، عند 1،778 دولارًا للأوقية.

الدولار الآن

من ناحية أخرى ، وبسبب التباين في أسعار الذهب الفورية والمستقبلية وتذبذب المعدن الأصفر ، فقد تراجع الدولار عن مكاسبه الصباحية لتهبط بشكل طفيف في هذا الوقت.

انخفض مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ضمن 0.1٪ إلى 106.3 نقطة خلال هذا الوقت من التداول اليوم ، فيما يتذبذب بين 106.78 نقطة و 106.26 نقطة.

من جانبها ، تحسن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في لحظة تداول اليوم في نطاق 0.0587 نقطة ، ليصل إلى مستويات 3.836٪.

أوضاع متقلبة

وقال كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي سي للأوراق المالية: "شهدت أسعار الذهب انتعاشًا قويًا للغاية من 1618 دولارًا للأوقية ، ومن المتوقع أن يكون هناك بعض الاندماج في المستقبل القريب".

وأضاف: "مع ذلك ، تظل المخاطر الإجمالية الرئيسية هي إلى حد كبير مركز الدولار الأمريكي ، حيث كان انخفاضه حافزًا قويًا لارتفاع قوي في الذهب".

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 160 دولارًا منذ انخفاضها إلى أدنى مستوى لها في شهر في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن أظهرت البيانات زيادة طفيفة في معدل البطالة الأمريكية في أكتوبر.

بالإضافة إلى بوادر تباطؤ في التضخم ، مما أدى إلى تفاؤل بأن معدل زيادة أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي سيتباطأ ، مما أدى إلى انخفاض حاد في الدولار.

أظهرت بيانات رسمية أمس ، ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.2٪ شهريًا خلال شهر أكتوبر ، مقابل التوقعات بارتفاعها بنسبة 0.4٪.

سعر الفائدة

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد ، يوم الاثنين ، إنه من المرجح أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتقليص رفع أسعار الفائدة قريبًا ، بينما شدد على أن البنك المركزي لا يزال لديه المزيد من العمل للقيام به.

يرى التجار الآن أن هناك فرصة بنسبة 89٪ للارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأمريكي في ديسمبر ، مع وجود فرصة بنسبة 11٪ فقط للارتفاع بمقدار 75 نقطة أساس.

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية إن المضاربين خفضوا مراكزهم القصيرة الصافية بمقدار 30659 عقدًا إلى 8219 عقدًا في كومكس للذهب الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024