.

أنباء سارة للسوق السعودي.. أرباح استثنائية

أنباء سارة للسوق السعودي.. أرباح استثنائية
أنباء سارة للسوق السعودي.. أرباح استثنائية

أعلنت اليوم الأربعاء 3 شركات سعودية مدرجة في سوق تداول عن توزيعات نقدية، من بينهم شركة العثيم التي أعلنت عن توزيعات استثنائية بقيمة إجمالية 675 مليون ريال.

العثيم

قرر مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم (TADAWUL:4001) خلال اجتماعه أمس، توزيع أرباح استثنائية نقدية مرحلية على المساهمين بنسبة 75 % من رأس المال (ما يعادل 7.5 ريال للسهم)، عن الربع الثالث 2022.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن ذلك يأتي بناءً على ما حققته الشركة من عوائد استثنائية نتيجة لبيع حصتها في رأس مال شركة عبد الله العثيم للاستثمار وأرض المدينة المنورة .

وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق20 نوفمبر 2022 للمقيدين في سجل المساهمين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق ويوم التوزيع 1 ديسمبر.

الآمار

قرر مجلس إدارة شركة "الآمار الغذائية"، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7 % من رأس المال بما يعادل 0.70 ريال للسهم، كأرباح عن الربع الثالث 2022.

وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق27 نوفمبر 2022، لللمقيدين في سجل المساهمين لدى مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وتاريخ التوزيع 12 ديسمبر.

وتعد هذه التوزيعات النقدية تعد الثانية للشركة منذ إدراجها في السوق السعودي بتاريخ 9 أغسطس 2022، حيث وزعت أرباحا بواقع 1.69 ريال للسهم عن النصف الأول 2022.

الوطنية للتعليم

أوصى مجلس إدارة الشركة الوطنية للتربية والتعليم بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% من رأس المال (بما يعادل 1.2 ريال للسهم)، كأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2022.

وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز "إيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة والتي سيعلن عنها لاحقاً