logo

تويتر بـ"8 دولارات" شهريًا اعتبارًا من اليوم الاثنين

12 ديسمبر 2022 ، آخر تحديث: 12 ديسمبر 2022
تويتر بـ"8 دولارات" شهريًا اعتبارًا من اليوم الاثنين
تويتر بـ"8 دولارات" شهريًا اعتبارًا من اليوم الاثنين

تعتزم شركة "تويتر" إطلاق خدمة "تويتر بلو" اعتبارًا من اليوم الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2022 مقابل 8 دولارات شهريًا على صفحة الويب.

كيفية الوصول لعلامة التوثيق الزرقاء؟

وقالت الشركة في سلسلة من التغريدات السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، إن المستخدمين سيحصلون أيضًا على إمكانية الوصول على نظام التشغيل iOS مقابل 11 دولارًا شهريًا إلى ميزات المشتركين فقط، والتي تتضمّن علامة التوثيق الزرقاء للحسابات.

من المقرر أن تستبدل الشركة العلامة "الرسمية" بأخرى باللون الذهبي لتوثيق الشركات، ثم في وقت لاحق من الأسبوع بعلامة رمادية لحسابات الحكومات والجهات متعددة الأطراف.

من بين الميزات الأخرى التي ستحصل عليها كمشترك في الخدمة مدفوعة الأجر؛ هناك إمكانية تعديل التغريدة، وتحميل مقاطع فيديو على الموقع بدقة "1080 بكسل"، وكذلك خاصية القارئ وعلامة التوثيق الزرقاء بعد التحقق من حسابك، وفق تغريدات الشركة.

كذلك، سيتمكّن المشتركون برسوم من تغيير طريقة تعاملهم وعرض الاسم وصورة الحساب، لكن إذا فعلوا ذلك؛ سيخسرون مؤقتاً علامة التوثيق الزرقاء حتى يتم التحقق من الحساب مرة أخرى.

ما هي twitter blue؟

في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 أطلقت منصة التغريدات الشهيرة تويتر الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميًا، وقالت إن المبلغ سيتيح لدافعه العديد من المزايا.

وقالت المنصة في تحديث على أجهزة أبل إنه ابتداء من 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 تم إطلاق اشتراك Twitter Blue بسعر 7.99 دولار شهرياً، والذي يتيح توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء إلى جانب مزايا أخرى.

وأضافت المنصة إن هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل "خدمة العلامة الزرقاء" مقابل 7.99 دولار شهريًا.

وأوضحت الشركة أن ميزة الاشتراك المدفوع متوفرة حالياً في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وستصل تدريجياً لباقي الدول.

وألمحت تويتر إلى أنه من بين المزايا الأخرى التي يتضمنها الاشتراك المدفوع عرض أقل للإعلانات، وتدوينات أطول مع مرفقات.

ويعد تغيير السياسة أمرا مثيرا للجدل في ظل مخاوف من أن تنتشر الحسابات المزيفة عبر المنصة، ويأتي ذلك في أعقاب شراء تويتر من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي سرح نصف موظفي المنصة الجمعة الماضي.

والعلامة الزرقاء "المرغوبة" كانت متاحة سابقا فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.

وردًا على أحد المستخدمين الذي سأل عما سيحدث للحسابات الحالية التي تم التحقق منها، قال المماسك إن الجدول الزمني للتغييرات التي سيتم تنفيذها سيأخذ "بضعة أشهر".

ويمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في تويتر، الذي بدأ عام 2009 لمنع انتحال هويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

وكان تويتر قبل هذا التطوير يمتلك نحو 423000 حساب تم التحقق منها، العديد منها لصحفيين من جميع أنحاء العالم تحققت منهم الشركة بغض النظر عن عدد متابعيهم.

وكان ماسك، المالك الجديد لمنصة "تويتر"، قال إن "نظام اللوردات والفلاحين الحالي في تويتر لمن يملك علامة التوثيق الزرقاء أو لا يملكها مجرد هراء.. القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات شهريًا".

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024