logo

الذهب يعمق مكاسبه مع هبوط الدولار صوب أدنى مستوى بـ 6 أشهر

27 ديسمبر 2022 ، آخر تحديث: 27 ديسمبر 2022
الذهب يعمق مكاسبه مع هبوط الدولار صوب أدنى مستوى بـ 6 أشهر
الذهب يعمق مكاسبه مع هبوط الدولار صوب أدنى مستوى بـ 6 أشهر

اتسعت مكاسب الذهب اليوم بعد العودة من عطلة أعياد الميلاد، تزامنًا مع هبوط مؤشر الدولار من جديد دون مستويات الـ 104 نقطة.

وارتفع الذهب بحوالي 200 دولار منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين في أواخر سبتمبر، بعد أن أضعفت توقعات بشأن إبطاء الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة من جاذبية الدولار.

وخفض الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر بعد أربع زيادات متتالية قدرها 75 نقطة أساس لكل منهما.

بيد أن رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وآخرين أشاروا إلى أن البنك سيرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر العام المقبل حتى يتأكدوا من القضاء على التضخم.

الذهب الآن

ارتفعت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، إلى مستويات قرب الـ 1810 دولار للأوقية، بزيادة في حدود 10 دولارات أو ما يعادل 0.6%.

وزادت العقود الآجلة للذهب خلال هذه اللحظات في حدود 11 دولار للأوقية وصولا إلى مستويات 1814 دولار للأوقية، أو ما يعادل 0.6%.

الدولار الآن

وفي المقابل من ارتفاع الذهب، يبدو أن مؤشر الدولار يتجه صوب أدنى مستوياته منذ يونيو الماضي، حيث نزل دون مستويات الـ 104 نقطة بتراجع في حدود 0.4% مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وتزامنا مع تراجع مؤشر الدولار انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، بنحو 0.0038 نقطة إلى مستويات 3.745%

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024