logo

الذهب يرتفع خلال تعاملات اليوم

06 يناير 2023 ، آخر تحديث: 06 يناير 2023
الذهب يرتفع خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا هامشيا خلال تعاملات اليوم الجمعة؛ على الرغم من صعود الدولار، مع ترقب المستثمرين بيانات سوق العمل الأمريكي المزمع صدوره بوقت لاحق من هذا اليوم.

وأثناء تعاملات اليوم؛ ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.16% وسجلت حوالي 1,835.80دولار للأوقية، بينما، سجلت عقود الذهب الآجلة حوالي 1,839.40 دولار للأوقية بنسبة انخفاض تصل إلى 0.07%.

ولاقى الذهب إقبالا من المستثمرين خلال تعاملات اليوم؛ وسط ترقب المستثمرين صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي بدورها ستؤثر على الدولار الأمريكي، لينعكس أداءها على تداولات المعدن الأصفر.

وفي هذا الشأن، تترقب الأسواق صدور بيانات سوق العمل الأمريكي، لتشير إلى وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة السابقة، فضلا عن تأثيرها على العملة الأمريكية، وهو ما دعم من مستويات الذهب.

ويترقب أيضا المستثمرين صدور بيانات مؤشر ISM الخدمي في الولايات المتحدة اليوم، ودفعت التوقعات السلبية إلى تزايد المستثمرين نحو الذهب، كونه أحد الملاذات الآمنة، وهذا بدوره عزز من أرباح الذهب خلال تعاملات اليوم.

ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابلة سلة من ست عملات رئيسية أخرى، مسجلا ارتفاعا بنسبة 0.35% ليستقر قرب مستوى 105.195 نقطة تقريبا، نظرا لتزايد التصريحات الصادرة من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي حول معدلات الفائدة المستقبلية، مما أثرت على مستويات أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم.

هذا وقد صرحت إستر جورج عضو الفيدرالي الأمريكي أمس؛ بأنه يجدر على البنك الفيدرالي أن يتجنب خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مضيفة بأنها تفضل أن يبقي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة النهائية عند مستوى 5% لبعض الوقت.

ودعمت بيانات سوق العمل الأمريكية الصادرة أمس من ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث أظهرت البيانات أن إعانات البطالة الأمريكية جاءت إيجابية مسجلة ارتفاع بحوالي 204 ألف طلب جديد، في حين أشارت التوقعات ارتفاعها بنحو 230 ألف طلب.

وبالتطرق إلى التعاملات المعادن النفيسة خلاف الذهب، نجد أن عقود معدن الفضة الفورية ارتفعت بنسبة 0.60% وسجلت حوالي 23.38 دولار للأوقية، وصعدت عقود معدن البلاديوم بنسبة 0.23% وسجلت حوالي 1,749.45 دولار للأوقية، بينما سجلت عقود معدن البلاتينيوم انخفاضا بنحو 1.02% وسجلت حوالي 1,051.52 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024